الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مشاركة فاعلة لشباب الجيل المبهر في مواجهة كورونا

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
مشاركة فاعلة لشباب الجيل المبهر في مواجهة كورونا
مشاركة فاعلة لشباب الجيل المبهر في مواجهة كورونا
A+ A-

يواصل شباب الجيل المبهر مساعدة مجتمعاتهم على مواجهة أزمة فيروس #كورونا، مستلهمين روح المبادرة ومهارات القيادة التي اكتسبوها من مشاركتهم في أنشطة #كرة_القدم، من أجل التنمية التي يستضيفها البرنامج في أنحاء العالم.

وشهدت الأسابيع الماضية مشاركة فاعلة لشباب البرنامج في #قطر، الهند، النيبال وباكستان في نشر الوعي حول الممارسات الصحية، والإسهام في الجهود الإغاثية للتعامل مع التطورات المجتمعية التي فرضها انتشار الفيروس.

ففي الهند، يعمل جوفيند راثود (26 عاماً) أحد منسقي مهرجان الجيل المبهر 2019، على توزيع الطعام على الأسر المحتاجة في مجتمعه بمدينة مومباي، خصوصاً في ظل ما يواجهونه من صعوبة في الحصول على قوت يومهم جراء أزمة كورونا.

واستفادت سمريتي أوجها (21 عاماً) سفيرة الجيل المبهر في النيبال، من العدد الكبير لمتابعيها على منصات التواصل الاجتماعي في بث رسائل توعوية لأفراد مجتمعها حول كيفية الحفاظ على سلامتهم أثناء هذه الأزمة.

كما تنشر زميلتها سفيرة الجيل المبهر، النيبالية راكشيا بانديت (21 عاماً) بدورها الوعي حول النظافة العامة، وحث أفراد المجتمع على البقاء في المنزل، وذلك عبر فيديوات تنشرها عبر حسابها في "فايسبوك".

وفي باكستان، ينظّم زاهير ختاك (26 عاماً) أحد القادة الشباب للجيل المبهر، مجموعات من المتطوعين تتولى توصيل الطعام للمحتاجين حتى أبواب منازلهم. وكان ختاك قد أسس أخيراً أكاديمية لكرة القدم لدعم الأطفال الفقراء، وذوي الإعاقة في بلدته ثاتا.

أما في قطر، فقد استضاف محمد المهندي (22 عاماً) أحد السفراء الشباب للجيل المبهر، جلسة دردشة مباشرة في "إنستغرام" بمشاركة سفير اللجنة العليا الإعلامي الرياضي محمد سعدون الكواري، لتسليط الضوء على كيفية الحفاظ على اللياقة البدنية ونمط الحياة الصحية خلال الأزمة الراهنة.

كما شاركت شيماء عبدالله (28 عاماً) حارسة مرمى منتخب قطر الوطني للسيدات ومدربة الجيل المبهر، في بث مباشر على حساب الجيل المبهر في "إنستغرام" لمناقشة المساواة في عالم الرياضة ودور المرأة فيه.

وحظيت جهود هؤلاء الشباب وما يقومون به من أعمال إنسانية وتوعوية بتقدير واسع، حيث قال مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر ناصر الخوري: "نفتخر بشباب البرنامج الذين يقودون جهود التعامل مع الأزمة الحالية والحد من تأثيرها على أفراد مجتمعاتهم، وذلك من خلال تطبيق ما اكتسبوه من خبرات ومهارات خلال جلسات كرة القدم من أجل التنمية، ليصبحوا بالفعل روّاداً وقادةً للتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم".

وتعليقاً على المشاركة الفاعلة لشباب الجيل المبهر، والحلول المبتكرة التي قدموها لنشر الوعي بإجراءات السلامة أثناء الأزمة الراهنة، قالت مديرة إدارة التسويق والاتصال بالجيل المبهر موزة المهندي: "نفتخر أن نرى شباب الجيل المبهر يأخذون زمام المبادرة ويسخّرون إمكاناتهم لنشر رسائل إيجابية عبر الإنترنت لدعم مجتمعاتهم في هذه الفترة العصيبة".

وفي منصات التواصل الاجتماعي، يواصل الجيل المبهر تنظيم جلساته التفاعلية المباشرة عبر حسابيه في "إنستغرام" و"فايسبوك". وتشهد جلسات البث المباشر تقديم نصائح حول الصحة واللياقة البدنية، إلى جانب إجراء مقابلات من شخصيات نشطة في مجال الرياضة من أجل التنمية، مثل هني ثلجية، مدربة سابقة للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم للسيدات. وكان من أبرز الضيوف خلال الأسبوعين الماضيين نجم الكرة الإسبانية السابق تشافي هيرنانديز، ولاعب نادي روما الإيطالي جاستن كلويفرت.

ويشهد البث المباشر للجيل المبهر اليوم الخميس حواراً حول المساواة بين الجنسين، بين ممثلين عن الجيل المبهر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إضافة إلى مواصلة جلسات القراءة لكتب من مكتبة الأطفال "مكتبة"، ومعلومات حول تمارين اللياقة البدنية في المنزل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم