السبت - 06 آذار 2021
بيروت 13 °

إعلان

تأييد عالمي لمقترح فيديرر

المصدر: "أ ف ب"
تأييد عالمي لمقترح فيديرر
تأييد عالمي لمقترح فيديرر
A+ A-

دعا السويسري #روجيه_فيديرر إلى دمج رابطتي المحترفين والمحترفات في هيئة واحدة، معتبراً أن ذلك قد يعزز موقع كرة المضرب، في ظل أزمة فيروس #كورونا، في دعوة لقيت صدى لدى الإسباني رافاييل نادال وأسطورة اللعبة سابقاً لدى السيدات الأميركية بيلي جين كينغ وآخرين.

وكتب فيديرر، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ وحامل الرقم القياسي في بطولات "الغران شليم" (20 لقباً)، عبر حسابه في "تويتر": "مجرد تساؤل، هل أنا الوحيد الذي يفكر بأن الوقت الحالي هو الملائم لتوحد كرة المضرب لدى الرجال والسيدات؟".

وتابع رداً على أسئلة متابعيه: "أنا أتخيل دمجاً بين رابطة المحترفات (دبليو تي آي) ورابطة المحترفين (آي تي بي)"، موضحاً: "أنا لا أتحدث عن دمج المنافسات على أرض الملعب، لكن دمج الهيئتين الناظمتين اللتين تشرفان على الدورات الاحترافية للرجال والسيدات".

وتأتي تصريحات فيديرر المصنف رابعاً عالمياً حالياً، في وقت تغيب منافسات كرة المضرب في ظل أزمة وباء "كوفيد-19" الذي جمد مختلف المنافسات الرياضية عالمياً، ودفع الى تعليق دورات الكرة الصفراء حتى 13 تموز المقبل على الأقل.

كما تأتي تصريحاته بعد ساعات من إعلان الرابطتين، مع الاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى، إنشاء صندوق تضامني مشترك من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل توقف المنافسات في الفترة الراهنة.

ورأى فيديرر أن دمجا كهذا "كان يجب ان يحصل منذ فترة طويلة، لكن الآن ربما هو الوقت المناسب. هذه أوقات صعبة في كل الرياضات، ونأمل في ان نكون قادرين على الخروج منها بهيئة واحدة قوية بدلا من هيئتين ضعيفتين".

ورداً على استفسار من أحد متابعيه، قال فيديرر: "أنا موافق معك (بشأن بث المباريات عبر وسائط مختلفة للمحترفين والمحترفات). من المربك بالنسبة الى المشجعين وجود نظامَي تصنيف مختلفين، شعارين مختلفين، موقعين الكترونيين مختلفين، فئات مختلفة للدورات".

وعلق نادال، المتوج بـ19 لقباً في البطولات الكبرى على طرح فيديرر، متوجها إليه بالقول عبر "تويتر": "كما تعرف من نقاشاتنا، أنا أوافقك الرأي بشكل كامل، أنه سيكون رائعا الخروج من هذه الأزمة العالمية بتوحيد كرة المضرب للرجال والنساء في هيئة واحدة فقط".

كما لقي طرح السويسري (38 عاماً)، دعم أسماء أخرى حالية في عالم اللعبة، مثل الأوسترالي نيك كيريوس والرومانية سيمونا هاليب.

كذلك أبدت الأميركية بيلي جين كينغ، المصنفة أولى سابقاً وإحدى المشاركات في تأسيس رابطة المحترفات عام 1973، تأييدها للفكرة.

وأوضحت عبر "تويتر" أيضاً: "أنا موافقة، وأقول ذلك منذ بداية السبعينات (من القرن الماضي). صوت واحد، الرجال والسيدات معا، كانت رؤيتي لكرة المضرب منذ زمن بعيد".

وتابعت: "لنجعل ذلك يتحقق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم