بالتفاصيل: جولات رسمية لمراقبة الأسعار وتسطير المحاضر

جال مراقبو وزارة الاقتصاد في كافة المناطق على المحال التجارية والملاحم ومسالخ الدواجن وغيرها بهدف ضبط الأسعار.

قام مراقبو وزارة الصحة وبمؤازرة عناصر من أمن الدولة بجولة كشف على الملاحم ومسالخ الدواجن في صيدا، حيث تم تسطير إخطارات بحق خمسة منهم والطلب اليهم بالتشدد بتطبيق شروط السلامة العامة.

كما جال فريق آخر من الوزارة، وبمؤازرة شرطة بلدية الهرمل، بجولة في المحال والمؤسسات التجارية للمواد الغذائية وشركات تعبئة الغاز في الهرمل للكشف على الصلاحية والتزام الربح المشروع. وبعد الاطلاع على فواتير الشراء طلب إلى التجار وضع تسعيرة واضحة على السلع وتسطير محاضر ضبط بالمخالفين. وأكد عناصر الشرطة إجراءات التعبئة العامة وإرشادات وقائية.

وطلب قائمقام الهرمل طلال قطايا "ضرورة التشديد على ضبط أسعار اللحوم وسائر المواد الغذائية". وطلب من المراقبين "مواصلة الحملة في الهرمل ومحاسبة المخالفين أمام القضاء".

وفي هذا الإطار، واصل مراقبو مصلحتي الاقتصاد والزراعة في الجنوب صباح اليوم وبمؤازرة عناصر من مكتب امن الدولة جولاتهم المكثفة على محال الجملة لبيع الخضار والفاكهة في حسبة صيدا بهدف ضبط الاسعار وملاحقة المخالفين. وقام المراقبون بعملية تدقيق في الاسعار وفواتير المبيع، حيث تبين توافقها مع جدول اسعارالمنتجات الزراعية التوجيهي في اسواق الجملة الذي يصدر اسبوعيا عن وزارة الزراعة.

وصادرت مديرية حماية المستهلك، بتوجيه من وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه، مولدا كهربائيا لصاحبه ط.ع، في بلدة الشويفات، وذلك بالتعاون مع مديرية امن الدولة وبإشارة من القضاء المختص، وقد تم تسليم المولد المصادر الى بلدية الشويفات لادارته.