الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اللجنة العليا تستعرض أهمية استضافة كأس العالم 2022

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
اللجنة العليا تستعرض أهمية استضافة كأس العالم 2022
اللجنة العليا تستعرض أهمية استضافة كأس العالم 2022
A+ A-

شاركت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في محاضرة نظمتها جامعة نورثويسترن في #قطر، عبر تقنية الاتصال من بُعد، وذلك بهدف إطلاع طلبة الجامعة على الاستعدادات الجارية لاستضافة كأس العالم - قطر 2022، وتسليط الضوء على استراتيجيات اللجنة العليا في المجال الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشارك في المحاضرة، التي جاءت بعنوان: "الإعلام والديبلوماسية العامة وصعود القوى الناعمة"، 22 طالباً من جامعة نورثويسترن. وقد شاركت إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا في هذه الفاعلية، حيث استعرضت مسؤولة الإعلام الرقمي في اللجنة العليا أفراح حسن استراتيجيات اللجنة العليا على صعيد الإعلام الرقمي وفي وسائل التواصل الاجتماعي، والدروس المستفادة من استضافة قطر العام الماضي بطولتي كأس الخليج العربي الـ24 وكأس العالم للأندية 2019.

وفي تصريح له حول المحاضرة، قال رئيس قسم الثقافة والرياضة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث علي محمود: "نفخر بقدرتنا على مواصلة الالتزام بأداء مهمتنا والبقاء على تواصل مع أفراد مجتمعنا، خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم في الوقت الحالي مع انتشار فيروس كورونا. يمثل طلبة الجامعة مكوناً أساسياً في مجتمعنا، ونحن سعداء بإشراكهم في رحلتنا نحو استضافة النسخة الأولى من المونديال في المنطقة عام 2022، مع العمل في الوقت ذاته على إثراء تعليمهم الأكاديمي".

من جانبها، قالت حسن: "أعرب الطلبة عن اهتمامهم الشديد بالتعرف على هويتنا الرقمية في وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن أن تسهم الأحداث الرياضية في صياغة ديبلوماسية القوى الناعمة. والتحديات التي نواجهها في ظل التطورات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا".

بدورها، قالت أستاذة الاتصال في الجامعة والمشرفة على تنظيم المحاضرة الدكتورة بانو أكدينيزلي: "تعد بطولة كأس العالم فاعلية كبرى، وتشكّل عنصراً أساسياً لإبراز الهوية والقوى الناعمة لأي بلد تستضيفها، ولذلك سعينا من خلال هذه المحاضرة إلى تعريف الطلبة على استراتيجيات ورؤية اللجنة العليا في هذا الشأن".

وأضافت: "يتخرّج في جامعتنا صحافيون ومتخصصون في الاتصال، ولا شك أن للإعلام التقليدي أو الإعلام الاجتماعي دور أساسي في جهود الديبلوماسية العامة".

وحول مشاركتها في المحاضرة، عبرت الطالبة مريم سعود آل خليفة، من تخصص الاتصال، عن استفادتها من المحتوى الذي ساعدها في إنجاز بحثها النهائي الذي يتناول موضوع استثمار قطر في الرياضة كاستراتيجية لتحقيق الديبلوماسية العامة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم