الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا ترتفع بفضل آمال بتخفيف إجراءات العزل العام

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا ترتفع بفضل آمال بتخفيف إجراءات العزل العام
أسهم أوروبا ترتفع بفضل آمال بتخفيف إجراءات العزل العام
A+ A-

ارتفعت #أسواق #الأسهم الأوروبية الأربعاء إذ يبدو أن #إيطاليا تتجه لتخفيف قيود شاملة تهدف لاحتواء فيروس #كورونا، مع استمرار حذر المستثمرين بشأن تعاف سريع بعد أن أصدرت المزيد من الشركات توقعات مالية تبعث على للقلق.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 في المئة بحلول الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش، بعد أن هبط ما يزيد عن ثلاثة في المئة الثلثاء عقب انهيار تاريخي لأسعار النفط.

وربحت الأسهم الإيطالية 0.9 في المئة إذ قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن البلاد، وهي من بين الأكثر تضررا في أوروبا، قد تبدأ في تخفيف أوامر صارمة بالبقاء في المنازل اعتبارا من الرابع من أيار.

وعلى الرغم من تعافي المؤشر هذا الشهر من مستويات متدنية سجلها في آذار، فإن المؤشر القياسي ستوكس 600 يظل منخفضا 24 في المئة عن مستواه القياسي المرتفع المسجل في شباط ويتوقع محللون تعمق ركود الشركات في 2020 إذ يتسبب توقف شبه تام للأنشطة في الإضرار بأرباح الشركات.

وانخفض سهم كيرنج المالكة لجوتشي 6.3 في المئة بعد يوم من قول الشركة إنها تضررت بشدة في أوائل أزمة فيروس كورونا بسبب اعتماد مجموعة الأزياء على العملاء الصينيين وإنه من السابق لأوانه الحديث عن السرعة التي ستتعافى بها المبيعات في الصين.

وارتفع سهم روش هولدينغ 2.1 في المئة بعد أن أكدت شركة صناعة الأدوية السويسرية توقعاتها للمبيعات والأرباح في 2020 في ظل ارتفاع الطلب على اختبارها الجديد لمرض كوفيد-19.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم