الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بسبب كورونا... تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
بسبب كورونا... تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية
بسبب كورونا... تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية
A+ A-

قرّرت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية، تأجيل الدورة الأولى التي كان مقرراً انطلاقها في 12 حزيران المقبل حتى إشعار آخر.

وأصدرت إدارة المهرجان بياناً جاء فيه أنه "في ضوء الوضع العالمي والتطورات السريعة فيما يتعلق بانتشار كورونا، وفي إطار توجهات الدولة المصرية في اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتجدد والتي جاء في مقدمتها تعليق كل الفاعليات الجماهيرية وحرصاً منّا على صحة وسلامة ضيوفنا وجمهورنا وفريق العمل اتخذنا القرار الصعب بتأجيل النسخة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية إلى إشعار آخر".

وأضاف البيان أن "هذا القرار جاء بعد مشاورات مع الجهات المعنية وشركاء المهرجان، وعقب القيود الصارمة التي تم فرضها على السفر والتنقل والتجمعات، تماشياً مع متطلبات الصحة العامة".

وتابع: "نتقدم لكل صناع ومحبي السينما بأسفنا العميق لهذا القرار الصعب، إلا أنه يتوجب علينا جميعاً مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وألا نتواني في دعم وتلبية الجهود والإجراءات المفروضة استجابة لكبح انتشار هذا الفيروس عالمياً ونؤكد استمرار التزامنا إزاء صناع الأفلام والمنتجين وشركائنا وجمهورنا، حيث سنقوم بالإعلان عن المواعيد الجديدة في وقت لاحق".

من ناحيته قال الفنان سمير صبري رئيس المهرجان: "حاولنا تقديم الدورة الأولى من المهرجان وكنا قد انتهينا من 80% من برمجة المهرجان في مسابقاته المختلفة من أفلام وندوات وفاعليات واختيار لجان التحكيم والاستقرار على المكرمين، ولكن انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم صعّب مهمتنا".

وأضاف صبري: "نشكر تفهمكم لموقفنا والذي يهدف للمصلحة العامة لكل صناع السينما في العالم والجمهور المصري خاصة، ونتمنى أن نعود قريباً بعد زوال الغمة وعودة الحياة في دول العالم من جديد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم