السبت - 24 تشرين الأول 2020
بيروت 35 °

إعلان

تعرّفوا إلى المراهق الذي أسس أشهر موقع إلكتروني لتتبّع تفشي وباء كورونا

المصدر: "مترو"
تعرّفوا إلى المراهق الذي أسس أشهر موقع إلكتروني لتتبّع تفشي وباء كورونا
تعرّفوا إلى المراهق الذي أسس أشهر موقع إلكتروني لتتبّع تفشي وباء كورونا
A+ A-

ابتكر المراهق والطالب في المدرسة الثانوية "آفي شيفمان" والذي يبلغ من العمر 17 عاماً، ويعيش في ولاية واشنطن في الولايات المتحدة، واحداً من المواقع الإلكترونية الأكثر دقة عن فيروس كورونا في العالم، حيث أطلق شيفمان، موقعه على الإنترنت في شهر كانون الأول 2019 بعد معرفته بإنتشار #فيروس_كورونا Covid-19 في مدينة #ووهان بالصين، وانتشاره لاحقاً في جميع أنحاء العالم.

ووفقاُ لموقع "مترو"، يقوم الموقع البسيط المثير للإعجاب بإسناد البيانات من مصادر مثل منظمة الصحة العالمية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى جانب السلطات الصحية الإقليمية، ويتتبع عدد الأشخاص المتضررين في مختلف البلدان، وعدد الوفيات، وعدد الحالات التي تعافت بشكل حاسم.

ويقوم الموقع بتحديث نفسه كل 10 دقائق ويعرض البيانات بشكل واضح وغير مزعج، كما لا توجد أي إعلانات على الموقع والأرقام مشفرة بالألوان لتسهيل متابعتها.

وقال آفي: "اعتقدت أنه سيكون رائعاً إذا كان هناك موقع ويب يمكنه جلب جميع المعلومات من جميع أنواع المصادر، وأردت بشكل أساسي إنشاء شيء من شأنه إظهار البيانات بأكبر قدر ممكن من الدقة لأنه كان هناك الكثير من المعلومات الخاطئة".

وأضاف آفي: "أقوم دائماً بإضافة ميزات جديدة، وفي المستقبل، قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن هناك خمس حالات في فرنسا، وقد نكون مهتمين أكثر بمعرفة زيادة النسبة المئوية من الأسبوع الماضي إلى هذا الأسبوع".

يُذكر أن المراهق، الذي يعيش مع والدته في جزيرة ميرسر، بالقرب من سياتل، يقوم بتحديث الموقع باستمرار مؤكداً إنه يعتمد على ملاحظات المستخدمين للكشف عن الأخطاء والمشكلات.

الكلمات الدالة