الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

المنشطات تهدد الحلم العراقي

المصدر: "أ ف ب"
المنشطات تهدد الحلم العراقي
المنشطات تهدد الحلم العراقي
A+ A-

أعلن الاتحاد العراقي لرفع الاثقال عن تلقيه اشعاراً رسمياً من نظيره الدولي يفيد بكشف مخالفات تتعلق بلوائح مكافحة #المنشطات، تشمل ثلاثة رباعين خضعوا لفحوصات خلال مشاركتهم في بطولات دولية مطلع عام 2020.

وذكر أمين سر الاتحاد العراقي مصطفى صالح لوكالة "فرانس برس": "تلقيناً اشعاراً رسمياً من الاتحاد الدولي للعبة يتعلق باكتشاف حالات تناول مواد منشطة ممنوعة من قبل ثلاثة رباعين خضعوا لفحوصات الكشف عن المنشطات في مشاركات سابقة هذا العام".

وأضاف صالح: "حالات المخالفات التي تم اعلامنا بها، شملت كلا من الرباعين صفاء راشد صاحب ذهبية آسياد جاكارتا 2018 في إندونيسيا في وزن 85 كلغ، وسلوان جاسم صاحب فضية وزن 77 كلغ بإندونيسيا أيضاً، اثناء مشاركتهما في بطولة فجر الدولية في شباط الماضي في إيران، وكذلك الرباع أحمد فاروق الذي خضع لفحص المنشطات اثناء مشاركته في بطولة غرب آسيا في الإمارات نهاية الشهر ذاته".

وأوضح المسؤول العراقي: "الاتحاد الدولي طلب منا ايضاحات عن هذه الحالات، قبل اتخاذه أي اجراء بحقهم، واجرينا تحقيقاً مع الرباعين الثلاثة وتبين انهم تناولوا مادة محفزة للطاقة يستمر تاثيرها لمدة 15 دقيقة، لم يعلموا بأنها مدرجة ضمن المواد المحظورة، بكونها متوفرة في الأسواق في أي مكان في العالم، وسنقدم دفوعات قانونية إلى الاتحاد الدولي للعبة ونعلمه بكل الملابسات والتوضيحات".

ويعول العراق كثيراً على رفع الاثقال في تمثيله وتواجده في أولمبياد طوكيو.

ويمتلك العراق ميدالية أولمبية واحدة على صعيد مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية، وكانت ميدالية برونزية في منافسات رفع الاثقال أحرزها الرباع الراحل عبد الواحد عزيز عام 1960 في أولمبياد روما، وهو يحلم بإحراز ميدالية جديدة في الأولمبياد المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم