الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مباحثات بين كبار التنس لمساعدة اللاعبين

المصدر: "أ ف ب"
مباحثات بين كبار التنس لمساعدة اللاعبين
مباحثات بين كبار التنس لمساعدة اللاعبين
A+ A-

أعلن الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي لكرة المضرب، أنه بحث مع غريميه الإسباني #رافاييل_نادال والسويسري #روجيه_فيديرر، سبل مساعدة اللاعبين الذين يعانون نتيجة شلل أصاب اللعبة بعد تفشي وباء فيروس #كورونا.

وقال ديوكوفيتش خلال بث مباشر في حسابه بـ"انستغرام" رداً على سؤال من السويسري ستان فافرينكا حول الطريقة التي يمكن فيها مساعدة هؤلاء اللاعبين: "تحدثت مع روجيه (فيديرر) ورافا (نادال) قبل بضعة أيام، لقد أجرينا محادثات طويلة حول المستقبل القريب لكرة المضرب، وعلى ما سيحدث، خصوصاً كيف يمكننا ان نساهم ونساعد اللاعبين الذين يحتلون مراكز متأخرة في التصنيف، ومن الواضح انهم الاكثر تضرراً".

وأضاف الصربي: "غالبية اللاعبين الذين يحتلون المراكز بين 200-250، و700-1000 لا يتلقون أي دعم من اتحاداتهم الوطنية، وليس لديهم رعاة، وهم متروكون لوحدهم بطريقة أو بأخرى".

وتابع: "في هذه المرحلة، يبدو أن هناك ما بين 3 و 4,5 مليون دولار سيعاد توزيعها على هؤلاء اللاعبين"، في إشارة منه إلى صندوق إغاثة اللاعبين، الذي يمكن تمويله من رابطة المحترفين، و"ربما من البطولات الاربع الكبرى"، واللاعبين.

ووفقاً للصحافة المختصة، اقترح ديوكوفيتش، بصفته رئيس مجلس رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين، الذي يضم أيضاً فيديرر ونادال، في رسالة للاعبين أن اصحاب المراكز المئة الأولى في التصنيف، وأولئك الذين هم في المراكز الـ20 الأولى في فئة الزوجي، يساهمون في هذا الصندوق، وفقاً لترتيبهم (من 30 ألف دولار لأفضل خمسة إلى 5000 دولار للاعبين بين المركزين 51 و 100)، وهو ما يوازي مليون دولار ستضيف الرابطة منها مبلغا مماثلا.

وأكد المصنف الأول أن الرابطة تعمل وفق معايير الاستحقاق. مقترحاً أن جزءاً من المساعدات قد يأتي من مداخيل المباريات "بعض الدورات، ربما بطولة الماسترز (التي تجمع، من الناحية النظرية، أفضل 8 لاعبين في الموسم في تشرين الثاني)، يمكن تحويلها إلى صندوق الدعم هذا"، اعتماداً على مصير الموسم وشريطة أن يوافق اللاعبون على ذلك.

وأضاف: "في حال لم نلعب مرة أخرى هذا الموسم، فربما يمكننا ان نجمع بشكل جماعي نسبة معينة من جوائزنا المالية في بطولة أوستراليا المفتوحة ونضعها في هذا الصندوق".

يذكر أن تفشي وباء فيروس "كوفيد-19" أدى إلى شل الحركة الرياضية حول العالم، بما في ذلك كرة المضرب، منذ مطلع آذار الماضي، حيث تم إلغاء أو تأجيل العديد من الدورات والبطولات.

وتعتبر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي تستضيفها سنويا ملاعب فلاشينغ ميدوز، ومن المقرر اقامتها بين 31 آب و13أيلول المقلبين، البطولة الكبرى الأولى على الروزنامة، بعدما تم إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية، وتأجيل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) إلى 20 أيلول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم