الأحد - 29 كانون الثاني 2023
بيروت 18 °

إعلان

إشادة قطرية بمبادرة تخفيض رواتب اللاعبين

المصدر: "أ ف ب"
إشادة قطرية بمبادرة تخفيض رواتب اللاعبين
إشادة قطرية بمبادرة تخفيض رواتب اللاعبين
A+ A-

أشادت مؤسسة #الدوري_القطري لكرة القدم والرابطة القطرية للاعبين بمبادرة اللاعبين القطريين والأجانب للتنازل عن جزء من رواتبهم، مشاركة منهم في جهود الدولة لمكافحة فيروس #كورونا، الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي القطري منذ 14 آذار الماضي.

وفي بيان مشترك، أضافت المؤسسة والرابطة انه "استجابة لمبادرة اللاعبين، فإن مؤسسة دوري نجوم قطر والرابطة القطرية للاعبين قد بدأتا المناقشات لوضع الأسس والمعايير التي سيتم اتباعها في تطبيق هذه المبادرة".

وقال هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر: "أعبر عن شكري وامتناني للاعبينا الذين أظهروا روح التضامن مع المجتمع القطري خلال هذه المحنة، وأن هذه المبادرة تظهر جانب المسؤولية المجتمعية التي يتحلون بها".

بدوره، قال عبد الرحمن الكواري رئيس الرابطة القطرية للاعبين: "هدف مناقشاتنا مع مؤسسة دوري نجوم قطر هو الوصول للمعايير التي سيتم اتباعها في تنفيذ هذه المبادرة من دون أن تتسبب بتأثير سلبي على لاعبينا".

وكان قائد المنتخب القطري ونجم السد حسن الهيدوس اطلق المبادرة الخميس الماضي، وانضم اليه اكثر من 50 لاعبا قطريا حتى اليوم، الى وسام رزق مدرب نادي قطر ونبيل انور مساعد مدرب فريق الشحانية.

كما انضم إلى المبادرة حتى الآن 10 من المحترفين الأجانب وهم الجزائريون ياسين براهيمي (الريان) وبغداد بونجاح (السد) محمد بن يطو (الوكرة)، التونسي يوسف المساكني (الدحيل)، البوسني اينيس سيبوفيتش (ام صلال)، المغربيان نبيل الزهر (الاهلي) والياس بلحساني (الوكرة) والمالي عثمان كوليبالي والبرازيلي لوكاس منديش والاسترالي ايزاياس سانشيز (الوكرة).

ويتوقع ان يبدأ الحسم في أيار ايو المقبل ولمدة 3 أشهر، حيث تسلم اللاعبون رواتبهم كاملة عن آذار الماضي وهو المتوقع لرواتب نيسان الجاري.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم أعلن تمديد فترة تعليق الدوري المحلي من 15 نيسان إلى 30 منه.

وأصيب نحو 5 آلاف شخص في قطر بفيروس "كوفيد-19" توفي 8 منهم حتى السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم