الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بسبب فيروس كورونا... طبيبة تخسر حضانة طفلتها بحكم قضائي

المصدر: إندبندت
بسبب فيروس كورونا... طبيبة تخسر حضانة طفلتها بحكم قضائي
بسبب فيروس كورونا... طبيبة تخسر حضانة طفلتها بحكم قضائي
A+ A-

أفادت صحيفة "إنديبندنت" البريطانية أن طبيبة طوارئ خسرت حضانة طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات، بحكم قضائي، بعدما رفع زوجها السابق دعوى قضائية يطالب فيها بحضانة الطفلة التي منعها من لقاء والدتها، خوفاً من إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت والدة الطفلة، الطبيبة تيريزا غرين، التي تعمل بقسم الطوارئ في مستشفى بمدينة ميامي الأميركية، إنّها ستستأنف الحكم الذي منح زوجها السابق الحضانة الكاملة لابنتهما.

وأضافت غرين: "أظن أنه ليس عدلاً، أن يُطلب مني الاختيار بين طفلتي والعمل الذي أؤدّيه كطبيبة. لن أترك فريقي في العمل أو المرضى الذين يتطلعون لي لإنقاذ حياتهم في الأسابيع المقبلة، لكن ما يحدث تعذيب".

وتابعت بالقول "إنها وزوجها السابق منفصلان منذ عامين وكانا يتشاركان حضانة طفلتهما. لكن الأسبوع الماضي، صدر حكم ببقاء الطفلة مع والدها، إريك غرين، وذلك حرصاً على سلامة الطفلة وسط تعرّض والدتها يوميّاً لمصابين بفيروس كورونا.

ومن جانبه، قال بول لينوف محامي والد الطفلة: "نحترم كثيراً التزام الدكتورة غرين بعملها الحاسم خلال هذا الوباء، ونحن ندرك ونقدّر حقًا التضحيات التي تقدّمها هي وجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية حالياً لإنقاذ المرضى".

وأضاف إن الدعوى القضائية رُفعت "بناء على الحقائق المحددة لهذة الأسرة، وتوصل إلى حكم بناء على المصلحة الأفضل للطفلة القاصر وسلامتها"، مشيراً إلى أن "الحكم يقتصر على الظروف الموقتة التي فرضها انتشار فيروس كورونا".

وذكرت غرين أنها "ترتدي معدات الوقاية الشخصية الكاملة أثناء علاج المرضى، وأنّها تفعل كل ما في وسعها لتجنب الإصابة بالمرض"، مشيرة إلى أنّها "تجهل متى ستلتقي بابنتها، التي بقيت في منزل زوجها السابق خلال وجودها في عملها بالمستشفى".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم