السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

موراي يتحدث عن "الخسارة المؤلمة" أمام ديوكوفيتش

المصدر: "أ ف ب"
موراي يتحدث عن "الخسارة المؤلمة" أمام ديوكوفيتش
موراي يتحدث عن "الخسارة المؤلمة" أمام ديوكوفيتش
A+ A-

أقر البريطاني #أندي_موراي أن خسارته أمام الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش في نهائي بطولة #رولان_غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عام 2016 لا تزال تؤلمه حتى الساعة.

وتفوق ديوكوفيتش، المصنف أولاً في العالم حالياً، حينها بنتيجة 3-6، 6-1، 6-2، 6-4 ليتوج بلقبه الوحيد في رولان غاروس.

وفي ظل الحجر المنزلي المفروض لمكافحة تفشي فيروس #كورونا، تشارك موراي مع "نولي" حواراً مباشراً في "انستغرام" تحدثا خلاله عن المنافسة التي بدأت بينهما منذ سن الطفولة، ولا زالت مستمرة في عقدهما الثالث من العمر، إذ يبلغ كلاهما 32 عاماً.

وقال موراي متوجهاً إلى الصربي: "إذا بإمكاني تغيير نتيجة واحدة، طبعا لرغبتُ بالفوز ببطولة أوستراليا المفتوحة او فرنسا المفتوحة، ولكن كتحد بالنسبة لي، لأن الملاعب الترابية كانت أرضية صعبة لي خلال مسيرتي".

وتابع: "نظراً للطريقة التي لعبت بها على الأرضية الترابية، فقد كان صعب جداً بالنسبة لي التأقلم عليها. لكان أكبر إنجازاتي لو تمكنت من الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة".

وتوجه موراي الى نولي، قائلاً: "كانت أوستراليا مؤلمة جداً لي بسببك على مر السنوات"، في إشارة إلى خسارته 4 من أصل 5 مباريات نهائية في ملبورن على يد الصربي. وأكد: "إذا كان بإمكاني تغيير (نتيجة) واحدة لأخذت منك بطولة فرنسا المفتوحة".

ويتفوق ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة على منافسه الأزلي بـ25 انتصاراً، مقابل 11 للبريطاني، كما في رصيده 17 بطولة كبرى، مقابل ثلاث فقط لموراي.

الا ان في رصيد الاسكتلندي ذهبتين أولمبيتين حققهما في لندن 2012، حين أقصى ديوكوفيتش في نصف النهائي، وريو دي جانيرو 2016.

وعلّق الصربي: "شعرت وكأنني لعبت جيداً بشكل عام ولكنك تفوقت عليّ في نصف نهائي أولمبياد لندن 7-5، 7-5. لا زلت أشعر أن كلينا لعب بشكل جيد جداً، أعتقد أن مستوى المباراة كان جيداً، كنتَ أنت أفضل في اللحظات الحاسمة للمجموعتين".

وتابع: "بالطبع شعرت بالإحباط عندما خسرت، لأنها كانت الألعاب الأولمبية، ولكنني كنت سعيداً بالطريقة التي لعبت بها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم