الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بعدما رفضوا دفنها... الأهالي يعتذرون لزوج الطبيبة المصرية ضحية كورونا (صور)

المصدر: "رصد النهار"
محمد السعيد
بعدما رفضوا دفنها... الأهالي يعتذرون لزوج الطبيبة المصرية ضحية كورونا (صور)
بعدما رفضوا دفنها... الأهالي يعتذرون لزوج الطبيبة المصرية ضحية كورونا (صور)
A+ A-

فيما يبدو اعتذاراً عما بدر منهم... تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، صوراً رفعها أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، تحمل اعتذارات إلى زوج الطبيبة سونيا عبدالعظيم المتوفاة بفيروس #كورونا، ورفضوا وقتها دفنها بمدافن القرية، ونالوا انتقادات كثيرة بسببها في معظم وسائل الإعلام.

جاء في إحدى هذه اللافتات الموجهة لزوج الطبيبة: "يتقدّم أهالي قرية شبرا البهو بخالص التعازي للأستاذ الدكتور محمد الهنداوي في وفاة حرمه الدكتورة سونيا عبدالعظيم، ونعتذر عما بدر من قلة غير واعية".

وحملت لافتة أخرى: "رسالة عرفان من أهالى قرية شبرا البهو. يؤدون صلاة الغائب على زوجة الدكتور محمد الهنداوي".

يُذكر أن هناك عدداً كبيراً من أهالي القرية كانوا أمام المقابر الخاصة بعائلة زوج الطبيبة المتوفاة، ورفضوا دفن جثمانها في القرية إلا بعد أن تدخلت قوات الأمن المصرية وقامت بتفريقهم بعد إلقاء القنابل المسيلة للدموع.

أهالي القرية برّروا وقتها رفض دفن الجثمان بالخوف من انتقال العدوى وطالبوا بدفنها بقرية "ميت العامل" المجاورة، وحاول ممثلو وزارة الصحة إبلاغ الأهالي وإقناعهم بعدم وقوع خطر عليهم وأن ينسحبوا من أمام عربة الإسعاف لدفن الجثمان، ما أدى إلى تدخل الأمن المصري ونجاحه في دفن جثمان الطبيبة المصابة بفيرس كورونا.

يذكر أنّ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أصدر قراراً بإطلاق اسم الطبيبة المتوفاة على المدرسة الابتدائية بقرية شبرا البهو ليصبح اسمها مدرسة الدكتورة سونيا عبدالعظيم عارف الابتدائية، وتم تنفيذ القرار خلال الأيام القليلة الماضية.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم