الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عمره 99 عاماً.. بريطاني يجمع 11 مليون دولار من المشي في حديقة!

حسام محمد
عمره 99 عاماً.. بريطاني يجمع 11 مليون دولار من المشي في حديقة!
عمره 99 عاماً.. بريطاني يجمع 11 مليون دولار من المشي في حديقة!
A+ A-

تمكّن أحد المحاربين القدامى في بريطانيا من حصد شهرة كبيرة خلال فترة انتشار وباء كورونا، وجمع مبلغاً قارب الـ8.5 ملايين جنيه إسترليني أي ما يقارب 10.7 ملايين دولار لصالح هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا، من خلال المشي في حديقة منزله.

وفي التفاصيل التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية، فإنّ ضابط الجيش المتقاعد توم مور والبالغ من العمر 99 عاماً، بدأ منذ فترة بعد أن تعرض لكسر في الفخذ، بتحدٍّ كبير، سيقوم من خلاله بالمشي مسافة 25 متراً حول منزله عبر أداة مساعدة، وذلك لـ 100 مرة، قبل عيد ميلاده المئة الذي سيحلّ هذا الشهر، في حملة كان يهدف منها لجمع ألف جنيه إسترليني لصالح هيئة الصحة الوطنية التي وقفت إلى جانبه في علاجه من الكسر، والسرطان الذي كان مصاباً به.

ووفقاً للتقارير، فقد حرّكت قصة الكابتن توم، قلوب البريطانيين، في ظل فرض إجراءات العزل العام منذ شهر تقريباً، ما دفعهم إلى التبرع بأرقام كبيرة لصالح الهيئة العامة للصحة هناك.

وقال الرجل التسعيني: "كانت القصة مزحة في الأصل... لكنها بدأت تكبر وتكبر إلى الآن. أعني أننا وصلنا على ما يبدو الآن إلى عدة ملايين، وهو بالأحرى الكثير". وأضاف: "لم أحلم أبداً بكل هذا المال. هيئة الصحة الوطنية هي التي تقوم بكل هذا العمل الرائع لنا جميعاً".

وتوفي حتى الآن ما يقرب من 13000 شخص مصاب بمرض كوفيد-19 في المستشفيات البريطانية، وهو خامس أعلى إجمالي للوفيات على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم