الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صلة قرابة برشدي أباظة… وفاة الفنان أحمد دياب

المصدر: "رصد النهار"
أشرف سلام
صلة قرابة برشدي أباظة… وفاة الفنان أحمد دياب
صلة قرابة برشدي أباظة… وفاة الفنان أحمد دياب
A+ A-

توفي مساء أمس الأربعاء الفنان المصري أحمد دياب عن عمر 75 عاماً، قدّم خلالها مسيرة حافلة بالدراما التلفزيونية والسينما.

وأعلن الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين عن وفاة دياب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، ونشر صورة له معلّقاً عليها: "رحيل الفنان أحمد دياب… إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

كما نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل عبر صفحة عزوز عادل، عضو مجلس إدارة النقابة بـ"فايسبوك" والذي كتب: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان أحمد دياب… إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

ولد أحمد دياب في آب 1945، وعمل في التجارة قبل دخوله عالم الفن، وتزوج من قسمت الابنة الوحيدة للفنان رشدي أباظة من زوجته الأميركية، وكانت قسمت قد رحلت عن عالمنا في حزيران من العام الماضي.

شارك دياب في عدد كبير من الأفلام السينمائية، والمسلسلات التلفزيونية، كان من أهم أفلامه: "بوبوس"، و"مطب صناعي"، و"كلاشينكوف"، و"أيام السادات"، "ناصر 56"، وفيلم "الوحل".

وفي الدراما التلفزيونية كان من أهم أعماله: "سلسال الدم"، "الجماعة"، "عفاريت عدلي علام"، فرقة ناجي عطا الله، "الشارع اللي ورانا"، "الخواجة عبدالقادر"، "آدم"، "أوبرا عايدة"، "العصيان"، "عائلة الحاج متولي"، "الكومي"، "للعدالة وجوه كثيرة"، "امرأة في زمن الحب"، "جمهورية زفتي"، "الرجل الآخر"، "أبو العلا 90"، و"الحفار".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم