تتفرغ لمداهمة الحشرات... كورونا يُلغي موسم الإسكندرية الساحر (صور)

أشرف سلام

ربما لم يمر على محافظة الإسكندرية، طوال تاريخها مثل هذه الأيام، التي أصبحت فيها عروس البحر الأبيض المتوسط دون حراك أو وافدين من كل أنحاء مصر، من أجل قضاء أفضل أيامهم في هذه المدينة الساحلية الرائعة.

المصريون اعتادوا خلال هذه الأيام من كل عام أن يشدوا رحالهم من كل أنحاء الجمهورية من أجل قضاء عيد شم النسيم، هناك وسط أجمل البقاع والشواطئ، والحدائق والمتنزهات التي تعتبرها الأسر المصرية رحلات تاريخية وذكريات لا يمكن أن تمحوها السنون.

المحافظة في مثل هذه الأيام من كل عام كانت كخلية نحل وفي أوج استعدادها لهذا الحراك الكبير الذي يستمر بداية من يوم 20 نيسان الحالي، حتى آخر أيام الصيف التي تنتهي مطلع تشرين الأول المقبل.

ولأن سحر الإسكندرية لا يقاوم، فإن المحافظة وأجهزتها التنفيذية استعدت بكل إمكاناتها من أجل إيقاف اي زحف متوقع، وانتهاك لقرارات الدولة بمنع التجمعات، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

محافظ الإقليم اللواء محمد الشريف، شدد في جولته الميدانية، خلال الساعات الماضية، على قرار غلق كل الشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال عيد "شمّ النسيم"، وذلك منعاً للزحام والاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع تأكيد الوجود والمراقبة في هذه الأماكن من أجل تطبيق هذه القرارات، مناشداً المواطنين أن يلتزموا منازلهم ويتبعوا ما قررته الدولة حماية لهم، حتى تتخلص البلاد من هذا الوباء سريعاً وتعود الحياة إلى طبيعتها.

ويبدو أن عروس البحر المتوسط التي أغلقت أبوابها في هذه الأيام التاريخية، قرّرت أن توجه طاقاتها لعلاج مشكلاتها الداخلية، بعد أن تلقّت الجهات المعنية شكاوى عدة بسبب انتشار الحشرات وبخاصةٍ البعوض، وهو ما دفع الأجهزة التنفيذية للقيام بجولات بسيارات مكافحة الحشرات في مناطق عدة.

وقد أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية باتخاذ كل التدابير لمنع انتشار الحشرات، وكذلك استمرار عمليات التطهير والتعقيم بعدة مناطق على رأسها موقف نقل الركاب بحي محرم بك، ووسائل النقل العام، وباقي مواقف السيارات، وكل أماكن تجمع المواطنين والمناطق الحيوية بالإسكندرية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء عصمت الأشقر مستشار محافظ الإسكندرية، أن مواد التطهير المستخدمة مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، وأن الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تتابع توفير السلع للمواطنين وتتخذ التدابير اللازمة للحد من الزحام.