الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل أقنع خطاب ماكرون المتعلّق بكورونا الفرنسيين؟

المصدر: (رويترز)
هل أقنع خطاب ماكرون المتعلّق بكورونا الفرنسيين؟
هل أقنع خطاب ماكرون المتعلّق بكورونا الفرنسيين؟
A+ A-

كشف استطلاع رأي نُشر اليوم الثلثاء أن نحو ثلثي الفرنسيين وجدوا أن الكلمة التي ألقاها الرئيس إيمانويل #ماكرون بشأن تمديد العزل العام في البلاد مقنعة في مؤشر على أن النبرة الأكثر لينا التي استخدمها الرئيس خففت الانتقادات المتصاعدة.

وأقر ماكرون أن بلده لم يكن مستعدا بدرجة كافية في وقت مبكر لمواجهة التحديات التي يشكلها تفشي فيروس كورونا. واستخدم ماكرون نبرة أكثر لينا عن المستخدمة في تصريحاته السابقة.

وكشف استطلاع "أوبنيون واي"، الذي تجريه صحيفة "ليز إيكو"، أن 62 بالمئة من الفرنسيين وجدوا كلمة ماكرون التي استغرقت 30 دقيقة "مقنعة" فيما قال 37 بالمئة منهم إنه لم يكن مقنعا "تماما" أو غير مقنع "على الإطلاق".

ومدد ماكرون إجراءات العزل العام في فرنسا حتى 11 أيار في كلمة بثها التلفزيون وتابعها عدد قياسي من المشاهدين بلغ 36.7 مليون شخص أي أكثر من نصف سكان فرنسا. وقال إن الأزمة كشفت أوجه القصور والخلل في استعداد البلد.

وعلى الرغم من ارتفاع شعبية ماكرون بعدما حذا حذو إيطاليا وإسبانيا وفرض قيودا مشددة على الحياة العامة، فإن الحكومة واجهت منذ ذلك الحين انتقادات لعجزها عن حل مشكلة نقص الكمامات ومعدات الفحص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم