السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 29 °

دبي تستخدم "خوذة ذكية" للكشف عن المصابين بفيروس كورونا

المصدر: "وكالات"
دبي تستخدم "خوذة ذكية" للكشف عن المصابين بفيروس كورونا
دبي تستخدم "خوذة ذكية" للكشف عن المصابين بفيروس كورونا
A+ A-

كشف خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عن خوذة جديدة سيتم تزويد المسعفين بها، وهي الأحدث عالمياً في التعامل مع فيروس #كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح دراي أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ستكون الأولى في استخدامها على مستوى المنطقة بعد أن ثبت نجاحها في الكشف عن المصابين بكورونا.

ووفقاً لما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، فقد بدأت دبي، الاثنين، استخدام الخوذة الذكية بالفعل للكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد. وقال خليفة بن دراي، إن الخوذة الجديدة سوف يرتديها المسعفون خلال تعاملهم مع المرضى، بما يمكنهم من الكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.

وبحسب دراي فالخوذة الذكية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، إذ بمجرد نظر المسعف إلى المريض، تقيس الخوذة درجة حرارته، وترسل للمسعف رسالة على هاتفه المتحرك توضح له ما إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة أو طبيعية، وبالتالي يمكنه تحديد الشخص المشتبه في إصابته بالفيروس اذا كانت درجة الحرارة مرتفعة.


وأوضح المدير التنفيذى لمؤسسة دبى لخدمات الإسعاف، أن وجود هذه الخوذة سوف يرفع مستوى الوقاية بين المسعفين ويزيد من مستوى سلامتهم، خصوصا أنهم الجهة الأولى التي تتعامل مع حالات الإصابة بالفيروس.


وفي السياق ذاته، اعتمدت إدارة أمن المواصلات في دبي، استخدام الخوذة الذكية، ضمن التقنيات الحديثة لتأمين قطاع النقل والمواصلات، التي يمكن من خلالها قياس درجة حرارة مستخدمي وسائل النقل العامة بكفاءة عالية، حيث تم تزويد الخوذة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

الكلمات الدالة