الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

650 جهاز كومبيوتر من وستبروك إلى الأطفال

المصدر: "أ ف ب"
650 جهاز كومبيوتر من وستبروك إلى الأطفال
650 جهاز كومبيوتر من وستبروك إلى الأطفال
A+ A-

تبرع نجم #هيوستن_روكتس وأحد أفضل هدافي دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين #راسل_وستبروك بـ650 جهاز كمبيوتر للأطفال المحتاجين، وذلك في ظل إقفال المدارس بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وتعاونت مؤسسة "واي نات؟" الخيرية التي أسسها وستبروك مع شركة "كومب-يو-دوبت" غير الربحية لتأمين أجهزة كمبيوتر للأطفال الذين ليس باستطاعتهم الحصول عليها.

وقال كولين ديمبسي من "كومب-يو-دوبت" إن "الهدية السخية من مؤسسة راسل وستبروك واي نات، ستسمح لنا بزيادة مخزوننا بشكل كبير وضمان قدرتنا على الاستمرار في سد الفجوة لعائلات هيوستن الأكثر احتياجا".

وتابع: "يفتقر واحد من كل 3 طلاب محرومين اقتصاديا في منطقة هيوستن الى إمكانية الحصول على جهاز كمبيوتر في المنزل. ومع انتشار كوفيد-19 وإغلاق المدارس، هناك حاجة فورية الى إيصال المزيد من أجهزة الكمبيوتر للطلاب والأسر غير القادرين على الوصول اليها".

وتبرعت "كومب-يو-دوبت" بقرابة ألف جهاز كمبيوتر للعائلات في هيوستن منذ 18 آذار الماضي، على أن تدرج العائلات أسماءها في قرعة للحصول على جهاز.

وقال مكتب عمدة هيوستن سيلفستر تورنر أن 83 في المئة من الطلاب الذين حصلوا على أجهزة كمبيوتر، يعيشون في أسر تكسب أقل من 35 ألف دولار سنوياً.

ونشط الكثير من لاعبي الدوري في تقديم المساعدة لمجتمعاتهم في ظل الأزمة التي فرضها فيروس "كوفيد-19" في البلاد.

وعلى غرار غالبية الأحداث والبطولات الرياضية حول العالم، أدى فيروس "كوفيد-19" الى توقف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين منذ 11 آذار الماضي، بعد اكتشاف اصابة لاعب ارتكاز يوتاه جاز الفرنسي رودي غوبير بالفيروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم