الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تمديد تعليق الدوري العراقي

المصدر: "أ ف ب"
تمديد تعليق الدوري العراقي
تمديد تعليق الدوري العراقي
A+ A-

قررت الهيئة الموقتة لإدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم استمرار تعليق مسابقة الدوري حتى نهاية نيسان الحالي، وذلك انسجاماً مع رسالة الاتحاد الدولي "فيفا" المتعلقة بالأوضاع الصحية في العالم نتيجة تفشي فيروس #كورونا.

وذكرت الهيئة في بيان: "تماشياً مع رسالة الاتحاد الدولي (فيفا) المتعلقة بجائحة كورونا، والاجراءات المتخذة عالميا ازاؤها، قررت الهيئة الموقتة استمرار تعليق مسابقة الدوري إلى 30 نيسان الجاري وبانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة".

وواجه الموسم الكروي في العراق صعوبات حتى قبل تفشي فيروس "كوفيد-19"، إذ أوقف الدوري في تشرين الأول الماضي على خلفية الاحتجاجات المطلبية الواسعة التي شهدتها بغداد ومحافظات الجنوب العراقي.

وفي شباط الماضي، استؤنفت البطولة لكن بصيغة جديدة تعتمد نظام الدوري لمرحلة واحدة بمشاركة 15 فريقا (14 مباراة لكل فريق دون ذهاب وإياب، أي لقاء واحد بين كل فريقين بدلا من لقاءين)، بعد انسحاب طوعي لخمسة فرق ضمنت بقاءها في الموسم المقبل.

ثم اتخذ قرار تعليق الموسم اعتبارا من 11 آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم، وتسبب بإرجاء غالبيتها وحتى إلى إلغاء بعضها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم