الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نائب في البرلمان المصري يساعد والده في الحقل: "أخلع كل ألقابي أمامه" (صور)

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
نائب في البرلمان المصري يساعد والده في الحقل: "أخلع كل ألقابي أمامه" (صور)
نائب في البرلمان المصري يساعد والده في الحقل: "أخلع كل ألقابي أمامه" (صور)
A+ A-

"برّ الوالدين"... ليست مجرد عبارة تردد من دون أفعال، ولكن العمل والتواضع هما جزء من رد الجميل لهما، وعرفاناً بما قدماه لأبنائهما.

تواضُع عضو في مجلس النواب المصري مع والده وأهل دائرته، لفت الانتباه، ونال تقدير واحترام كثيرين.

أكّد الدكتور عمر حمروش عضو مجلس النواب المصري لـ"النهار"، أنه أثناء زيارته إلى مسقط رأسه في مركز "إيتاي البارود" بمحافظة البحيرة في مصر، وجد والده يقوم بعملية ريّ الأرض بنفسه، قائلاً: "أفتخر بأبي هذا المزارع المصري الأصيل، حينما وجدته يروي الأرض أثناء زيارتي للبلدة، ساعدته ثم جلست معه بين محصول البطاطا… أمام أبي أنا ابنه فقط بدون أي مناصب".

وأشار حمروش إلى أنه يجلس بين أبناء دائرته، ويحاول مساعدتهم في حل مشكلاتهم، ويحرص دائماً على زيارة إيتاي البارود.

وتابع حمروش: "أنا عضو في مجلس النواب المصري، وأمين سر لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بالبرلمان، وعضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وعضو بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ولكن أمام والدي أنا عمر لست الدكتور أو النائب".

"والدي خطّ المصحف الشريف كاملاً بيده، على مدار 5 سنوات".

وأضاف: "تربيت في أسرة ملتزمة بالقيم المصرية الأصيلة، وبتعاليم الدين الإسلامي، جدي الشيخ إبراهيم حمروش كان من مؤسسي مجمع اللغة العربية، وكان أول عميد لكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، وكان شيخاً للأزهر الشريف".

 عضو مجلس النواب المصري الدكتور عمر حمروش أثنى على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أن الحكومة تعاملت باحترافية شديدة وبالأسلوب الأمثل لإدارة أزمة عالمية كبرى.

وطالب حمروش الشعب المصري بضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك مجابهة الشائعات، والاعتدال في شراء السلع، خاصةً أن مصر لديها مخزون استراتيجي يكفيها أشهراً عدّة.

جدير بالذكر أن مجمع اللغة العربية أنشئ العام 1932، وأطلق عليه مجمع فؤاد الأول للغة العربية، وكان الشيخ إبراهيم حمروش من ضمن الـ20 الأوائل المؤسسين له برئاسة أحمد لطفي السيد، وكان من أبرز مؤسسيه عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، والأديب عباس محمود العقاد، وعلي الجارم، والدكتور محمد حسين هيكل، والدكتور عبدالرزاق السنهوري، ومحمد فريد أبو حديد، والشيخ محمود شلتوت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم