أعمال درامية أطاح بها كورونا من السباق الرمضاني

تسبب فيروس #كورونا بكوراث ومشاكل بكل دول العالم، لم تتوقّف عند زيادة عدد الإصابات والوفيات حول العالم بشكل مستمر، وإنما امتدت خسائره إلى كل المجالات الاقتصادية والرياضية والاجتماعية والفنية.

الأعمال الفنية تضرّرت كثيراً من انتشار فيروس كورونا، في وقت حرج يعد بمثابة موسم لنجوم الدراما للاستعداد للسباق الرمضاني، إلا أن فيروس كورونا تسبب في كارثة لبعض الأعمال بسبب توقف تصويرها وأطاح بها خارج السباق الرمضاني.

مسلسل "القاهرة كابول" خرج رسمياً من السباق الدرامي الرمضاني بسبب صعوبة التنقل والتصوير في أماكن التصوير المختلفة بسبب تفشى الوباء، حيث يتناول المسلسل قصصاً مثيرة، حول المؤامرات التي تحاك ضدّ المنطقة العربية، مسلطاً الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي طارق لطفي الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدّى له ضابط الشرطة فتحي عبدالوهاب.

مسلسل "هجمة مرتدة" اقترب من الخروج من سباق رمضان، وعلى رغم أنّ الشركة المنتجة أو أبطال المسلسل لم يعلنوا عن ذلك بشكل رسمي، إلا أن التصوير متوقف أيضاً، لأن أكثر من ثلث الأحداث يجب أن تصور في أوروبا وهو مستحيل في ظل إغلاق المجال الجوي، وهو عمل من ملف المخابرات المصرية من بطولة أحمد عز وهند صبري وصلاح عبدالله.

مسلسل "أسود فاتح" من بطولة هيفا وهبي وروجينا وأحمد فهمي ومعتصم النهار، يواجه أزمة كبيرة بسبب التصاريح اللازمة من وزارة الصحة اللبنانية لاستكمال تصوير بعض المشاهد بعد توقف تصوير وصل لأسبوعين، بالإضافة إلى وجود بعض أبطال العمل في مصر وصعوبة سفرهم إلى لبنان بسبب غلق المجال الجوي.

هناك مسلسلان هما "حكايات بنات 5" و "الآنسة فرح 2" كان من المقرر تصويرهما، لعرضهما بعد شهر رمضان، لكنّ فريقي العملين لم يتمكّنا من بدء التصوير في ظل الظروف الراهنة.