شاب يتحدّى شرطة دبي بتعاطيه المخدرات علناً... وهذا مصيره!

جورج حداد

قد تكون مدينة دبي الإماراتية المدينة الأكثر أماناً في العالم بسبب التقنيات التكنولوجية الكبيرة التي تمتلكها شرطة دبي والتي تعمل ليلاً ونهاراً على حماية أمن مواطنيها وزائريها، فمن الصعب جداً أن تَرتكب أي مخالفة في هذه الإمارة من دون أن تنال جزاءك.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-eSOyEjjHe]]

لكن على ما يبدو فإن شاباً آسيوياً كان له رأي مغاير وقرر تحدي شرطة دبي، حين قام بنشر مقطع فيديو صوَّره بنفسه وهو يتعاطى مخدر الهيرويين، ليتم إلقاء القبض عليه بعد فترة قصيرة جداً من قبل الأمن الإماراتي.

هذا ما ذكره حساب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي على فيسبوك، حيث قال إن صاحب الفيديو المذكور هو شاب آسيوي الجنسية، وأشارت الشرطة إلى اتخاذها كافة الإجراءات القانونية بحقه".


بدوره، كشف مدير مكافحة المخدرات في المدينة العميد عيد محمد ثاني حارب، أنه تم تتبع مقطع الفيديو فور انتشاره على مواقع التواصل، وتم إلقاء القبض على المتهم بعد عدة ساعات، وتحويله للجهات المختصة، وأكد أن "مواقع التواصل ليست منابر للتباهي بالسلوكيات الشاذة"، وأهاب بعدم تداول تلك الفيديوات لأنها قد تجر عدداً من الأشخاص إلى تجربة فكرة تعاطي المخدرات، كما شدد على أن شرطة دبي تضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بقوانين الدولة بقصد التعاطي أو الترويج أو المتاجرة، وكذلك تصوير مقاطع فيديو تسهم في نشر أفكار هدّامة تضر بالمجتمع وتسهم في انتشار أفكار سلبية⁠"