الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حسين فارس انتصر في معركته على كورونا وعاد إلى عائلته بعد معاناة

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
حسين فارس انتصر في معركته على كورونا وعاد إلى عائلته بعد معاناة
حسين فارس انتصر في معركته على كورونا وعاد إلى عائلته بعد معاناة
A+ A-

بعد الرسالة التي وجّهها #حسين_فارس من على سريره في أحد مستشفيات #فرنسا، واضعاً جهاز التنفس، مطلقاً صرخته للبنانيين والعالم بأنّ فيروس #كورونا ليس مزحة، ولا يجب الاستهتار به، شارحاً مدى الألم والمعاناة التي يعانيها المصاب بالفيروس المستجد. نجح حسين أمس بالتغلب على كورونا والخروج من المستشفى.

فرحة الانتصار

حسين اليوم بين عائلته، هو فرح بانتصاره في معركته على الفيروس، وغن كانت معركة صعبة جداً وألمها لا يحتمل، وقال لـ"النهار": "بعدما  استعدت قدرتي على التنفس، حيث بلغت نسبة الاوكسجين في دمي 90 في المئة، وتجاوزت مرحلة أعراض الفيروس، اذ انخفضت حرارة جسدي، ارتأى الاطباء عودتي الى البيت". وأضاف: "حزنت كثيراً عندما اطلعتني زوجتي المصابة هي الأخرى بالفيروس على ما عانته في غيابي. ثلاثة أيام لامست خلالها الموت، استعانت بأطفالنا في مساعدتها حتى تجاوزت المحنة". وعما إن كان يأخذ احتياطاته خوفاً على اولاده الأربعة، أجاب: "لا يحتاج الأمر الى ذلك، كوني كنتُ اختلط بهم قبل اكتشاف إصابتي بكورونا، كذلك حال والدتهم. لذلك من الممكن ان يكونوا قد التقطوا العدوى من دون أن تؤثّر في صحتهم".

وضع كارثي

وكان حسين قال لـ"النهار" خلال مرحلة علاجه أنّه "لا يمكن أي كلمات أن تصف الوجع الجسدي والنفسي الذي يعانيه مريض كورونا، ليتخيّل الناس أنهم مصابون بفيروس ليس له علاج، وأن الأطباء عاجزون أمامه، في وقت يصعب عليهم التنفس. في لحظة يختنقون، فيسارعون بهم إلى غرفة العناية الفائقة. وإذا فارقوا الحياة، لا أحد من عائلتهم يمكنه أن يلقي عليهم نظرة الوداع، ولا مراسم عزاء. باختصار عذاب ليس مثله عذاب"، مضيفاً، آنذاك: "الوضع في فرنسا كارثي، آلات التنفس لا تكفي جميع المرضى، لذلك يختار الأطباء مَن سيعيش ومَن سيموت. نحن في مأساة. غيمة سوداء تغطّي العالم، ويبقى الأمل بالله أن نخرج من هذه المحنة في القريب العاجل وبأقل الخسائر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم