السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عداد كورونا في زغرتا إلى تراجع والبلدية تتشدد لاجتياز القطوع

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
عداد كورونا في زغرتا إلى تراجع والبلدية تتشدد لاجتياز القطوع
عداد كورونا في زغرتا إلى تراجع والبلدية تتشدد لاجتياز القطوع
A+ A-

لم يعد عداد كورونا في زغرتا المدينة والقضاء ثابتاً فحسب، بل هو آخذ في التناقص يوماً بعد آخر، حيث بدأ تسجيل العديد من نتائج الفحوصات السلبية للذين كانوا مصابين بالفيروس. وبطبيعة الحال لم تسجل أي حالات جديدة منذ أكثر من خمسة أيام.

الزغرتاويون الثلاثة الذين كانوا في مستشفى رفيق الحريري الحكومي غادروها أمس بعد نتائج سلبية لفحوصاتهم المخبرية على مرتين متتاليتين وعادوا إلى زغرتا وبدأوا حجراً منزلياً إلزامياً لأربعة عشر يوماً تحت رقابة مشددة من خلية الأزمة البلدية، بالتعاون مع القائمقامية والأجهزة الأمنية، والشرطة البلدية تراقب أماكن الحجر وتمنع أية خروقات لها.

كما أن بعض الذين كانوا يحجرون أنفسهم منزلياً جاءت نتائج فحوصهم المخبرية سلبية، لكنهم مستمرون بالحجر لأربعة عشر يوماً جديداً بنفس إجراءات العائدين من مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

الكل شكر سيدة زغرتا على الشفاء من هذا الوباء، وتضرعوا إليها مجدداً كي تشفي البقية وتبعد الفيروس عن الجميع، فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتبريكات والتهاني والإشادة بجهود كل الذين تعاونوا للوصول إلى هذه النتائج على صعيد زغرتا والقضاء.

غصوب فرنجيه أحد العائدين ليلاً إلى زغرتا من مستشفى الحريري كتب على صفحة التواصل الخاصة به الآتي: "بصلوات الأهل والأصدقاء والمحبين والناس الطيبين خصوصاً مدينتي زغرتا الزاوية وكل لبنان والمغتربين كمان، فحصين طلعوا negative مبارح واليوم، والآن سأرجع إلى زغرتا إلى إهدن إلى عائلتي إلى أهلي إلى أحبائي، شكراً سيدة زغرتا، شكراً سيدة الحصن، شكراً للرب، شكراً للجميع، وشكر كبير لجميع العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي على هذه الإنسانية والمحبة والتضحية في سبيلنا، وكمان شكر كبير للصليب الأحمر اللبناني".

واليوم صباحاً كتب قائلاً: "بقوة الرب والقديسين وبصلوات ومحبة الأهل والأقارب والأحباب والناس الطيبين في العالم رجعت على زغرتا وبقول صباح الخير للجميع".

وأضاف: "يا رب بارك واحمي جميع العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس الكورونا في العالم أجمع".

منصور يمين كتب من جهته: "بشفاعة مار شربل وسيدة زغرتا وصلواتكم وطلباتكم. نتيجة فحص اليوم لأختي ماري شارل يمين سلبية. منشكركم

حمى الله زغرتا وأبناءها

مش عيب الكورونا، عيب ما تبلّغ".

الفرحة كبيرة في زغرتا وقرى وبلدات القضاء والصلوات مستمرة ليرفع الله غضبه ويبعد عن الجميع كل مكروه. والكل يشكر خلية الأزمة برئاسة القائمقام إيمان الرافعي والأجهزة الأمنية وخلية الأزمة البلدية والبلدية واتحاد بلديات قضاء زغرتا وكل من شارك بالتوعية والإرشاد وشدد الجميع على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي حرصاً على السلامة العامة.

رئيس بلدية زغرتا إهدن أنطونيو فرنجيه أكد في حديث مع النهار "أن البلدية بدأت بشن حرب استباقية على كورونا من خلال التشدد باجراءات الحجر المنزلي وتدابير السلامة العامة أثناء التسوق بالتعاون مع خلية الأزمة في القائمقامية والأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع الشرطة البلدية التي تراقب بيوت المحجورين وتبلغ عن أية خروقات أن حصلت".

وأضاف: "نتابع الأمور بكل دقة مع لجنة الأطباء في خلية الأزمة البلدية، ولن نتهاون بأي خرق للمحجورين لأن المطلوب السيطرة على الفيروس والحد من انتشاره وحصره ومنعه من تحقيق اصابات جديدة".

وأشار إلى أنه أجرى اتصالات برؤساء البلديات المجاورة لقضاء زغرتا وبرؤساء الاتحادات عارضاً تجربة زغرتا عليهم للحد من انتشار الفيروس وكذلك المساعدة عند الحاجة".

وأشار الدكتور رالف سعاده أحد الأطباء في خلية الصحة البلدية إلى التواصل مع بلدية بشري وكتب على صفحة التواصل الخاصة به: "تواصلنا كخلية صحية ضمن بلدية زغرتا-أهدن بطلب من رئيس البلدية أنطونيو فرنجية مع رئيس بلدية بشري السيد فريدي كيروز ورئيس مستشفى بشري الدكتور أنطوان جعجع، عارضين خدماتنا لمشاركتهم تجربتنا في كيفية احتواء الفيروس، بعد نجاحنا في السيطرة على عدد الإصابات الجديدة في قضائنا.

وخلص: "على أبناء هذا الجبل المقدس أن يكونوا يداّ واحدة في مواجهة هذه المرحلة الصعبة".

إلى ذلك أجرى رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير سلسلة اتصالات برؤساء اتحادات بلديات قضاء بشري والضنية والكورة، فقد اطلع من رئيس اتحادات بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف على الإجراءات المتخذة لاحتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره، كما تواصل هاتفياً مع رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية سائلاً عن وضع القضاء والتدابير المتخذة في إطار مواجهة كورونا، فيما تواصل مع رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم مبدياً سروره لعدم ارتفاع أعداد المصابين بهذا الفيروس المستجد.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم