السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

واتسآب يفرض قيوداً جديدة على ميزة "إعادة توجيه الرسائل" بسبب فيروس كورونا

المصدر: "رويترز"
واتسآب يفرض قيوداً جديدة على ميزة "إعادة توجيه الرسائل" بسبب فيروس كورونا
واتسآب يفرض قيوداً جديدة على ميزة "إعادة توجيه الرسائل" بسبب فيروس كورونا
A+ A-

شدد تطبيق #واتسآب القيود على ميزة إعادة توجيه الرسائل (Forwarded Messages) اليوم الثلثاء، ما أدى إلى تقييد المستخدمين في مشاركة المحتوى المعاد توجيهه إلى المجموعات وغرف الدردشة الخاصة، وذلك بعد رصد زيادة الرسائل والنصائح الطبية المزيفة منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وبحسب "رويترز" فقد رافق الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 70 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، ما وصفته منظمة الصحة العالمية بـ"تفشي" المعلومات الخاطئة، ما دفع الحكومات والسلطات الأخرى إلى حث شركات وسائل الإعلام الاجتماعية على بذل المزيد لمكافحة المشكلة .

وقال واتساب، الذي لديه أكثر من 2 ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، إنه قام بالتغيير بعد ملاحظة "زيادة كبيرة" في عدد المهاجمين منذ بداية أزمة الفيروسات التاجية.

وقال البيان: "نعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل لإبقاء واتساب مكاناً للمحادثة الشخصية"، فيما أكد المتحدث باسم التطبيق أن الإجراء الجديد سارٍ لأجل غير مسمّى.

وتفرض واتساب قيوداً تدريجية على إعادة توجيه الرسائل منذ العام 2018، بعد أن أثيرت شائعات على منصتها عن وفيات كبيرة في الهند.

ومنذ العام الماضي، كان المستخدمون قادرين على إعادة توجيه رسالة إلى 5 أفراد أو مجموعات فقط في وقت واحد، بانخفاض عن الحد السابق البالغ 20، وقد قام التطبيق أيضاً بتسمية أي رسائل تمت إعادة توجيهها أكثر من 5 مرات.

وكان كل من #فايسبوك و #تويتر، قد استجابا لطوفان المعلومات الطبية غير الدقيقة التي تم نشرها في الأشهر الأخيرة من خلال منع المستخدمين من نشر معلومات مضللة حول الفيروس التاجي، بما في ذلك إنكار إرشادات الخبراء وتشجيع العلاجات الزائفة، لكن الإشراف المباشر على المحتوى غير ممكن على واتساب، حيث تتم حماية الدردشات من خلال التشفير الشامل حتى منع التطبيق نفسه من عرض المحتوى الذى يشاركه المستخدمون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم