الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مبادرة إنسانية لنجم التنس الجدلي

المصدر: "أ ف ب"
مبادرة إنسانية لنجم التنس الجدلي
مبادرة إنسانية لنجم التنس الجدلي
A+ A-

عرض النجم الجدلي لكرة المضرب الأوسترالية #نيك_كيريوس توزيع الطعام للناس غير القادرين على شرائه، جراء عزلهم بسبب تفشي فيروس #كورونا، في مجهود خيري جديد بعد قيادته حملة تبرعات لمساعدة أزمة حرائق الغابات في بلاده.

وقال النجم السليط اللسان داخل الملعب والمعروف بتصريحاته النارية أنه سيوصل الطعام بنفسه إلى عتبات المنازل، بعدما أدت القيود المحلية إلى إغلاق عدة شركات وإجبار عدد كبير من الناس على ترك وظائفهم.

وكتب اللاعب المصنف 40 عالمياً، والذي يتخذ من العاصمة كانبرا مقراً لإقامته "رجاء لا تناموا ومعدتكم خاوية".

وأضاف في حسابه عبر "انستغرام": "لا تخافوا أو تشعروا بالحرج من إرسال رسالة خاصة لي. سأكون أكثر من سعيد لأتشارك معكم ما أملك".

وتابع اللاعب (24 عاماً) الذي تبلغ قيمة جوائزه في ملاعب الكرة الصفراء نحو 8,5 ملايين دولار أميركي "حتى علبة من المعكرونة، رغيف من الخبر أو حليب. سأسقطها على عتبة بابكم، ومن دون أي أسئلة!".

وفي صفحته التي يتابعه فيها نحو 1,4 مليون شخص، حصل تعليقه على أكثر من 90 ألف اعجاب.

وتم تشبيه اصطفاف الأشخاص في كافة انحاء البلاد للحصول على دفعات مالية من الرعاية الاجتماعية، بأيام الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي، إذ تم حظر جميع الاعمال غير الضرورية والسفر لاحتواء فيروس "كوفيد-19".

وكان كيريوس قاد في كانون الثاني الماضي حملة إغاثة من حرائق الغابات جمعت ملايين الدولارات.

وساهم اللاعب الموهوب بمئتي دولار أوسترالي (125 دولار أميركي) لكل إرسال ساحق يضربه خلال شهر، وسار على خطاه مواطنوه اللاعبون اليكس دي مينور، جون ميلمان، جون بيرز وسامنتا ستوسور.

وحصل كيريوس على احترام كبير في بلاده جراء حملة التبرعات التي قادها. وقد ساعدته كثيراً في تغيير صورته، بعد تعرضه للإيقاف لمدة 16 أسبوعاً مع وقف التنفيذ في أيلول 2019 إثر سلسلة من المخالفات التي ارتكبها.

ويعيش عالم كرة المضرب فترة بالغة الصعوبة بسبب تفشي كورونا، وقد تم إلغاء بطولة ويمبلدون على الأراضي العشبية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية وتأجيل رولان غاروس على الأراضي الترابية. وتم تعليق كل المنافسات حتى 13 تموز المقبل على الاقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم