الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جامعة مصرية تكافح كورونا بطريقة مبتكرة (صور)

عبدالمنعم فهمي
جامعة مصرية تكافح كورونا بطريقة مبتكرة (صور)
جامعة مصرية تكافح كورونا بطريقة مبتكرة (صور)
A+ A-

ابتكرت جامعة سوهاج المصرية طريقة جديدة لمكافحة فيروس #كورونا. وقررت تعقيم المتردّدين عليها عن طريق جهاز يعمل آلياً وعلى مدار الساعة، للحد من انتشار فيروس #كورونا المستجد. 

وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد عزيز إنّ الجهاز يُستخدم في تعقيم الأجسام الحيوية التي تنفذ من خلاله الفيروسات التي تكون عالقة بالملابس فترات طويلة، وفق ما أفادت التقارير البحثية، ومنها فيروس "كورونا المستجد"، موضحاً أن التعقيم يشمل أنحاء الجسم من قمة الرأس حتى أسفل القدمين، بما تحتويه من ملابس ومتعلقات شخصية، وذلك للحفاظ على سلامة جميع منتسبي الجامعة.

ومن جانبه، قال الدكتور عمر الحادي بقسم الكيمياء العضوية، إن الجهاز من إنتاج وحدة الوقاية بالجامعة ويستخدم فيه بعض المعقّمات ومقلّلات التوتر السطحي بنسب لا تتجاوز 0.1% منها "صوديوم هيبوكلوريت"، مشيراً إلى أن تلك المواد ليست لها آثار جانبية ضارة على الجلد أو الملابس.

وأضاف لـ"النهار" أنه من الممكن الاستعانة بهذا الجهاز في الأماكن التي ترغب في ذلك، لأن الهدف الرئيسي هو الحد من انتشار الفيروس.

يُذكر أن الجهاز تم تثبيته على البوابة الرئيسية للحرم الجامعي القديم، ويجرى تعميم الجهاز على كل المداخل الرئيسية في الحرمين القديم والجديد.










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم