السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

وكيل الصحة بالبرلمان المصري لـ"النهار": مساعدة إيطاليا في أزمة كورونا علاقة تاريخية

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
وكيل الصحة بالبرلمان المصري لـ"النهار": مساعدة إيطاليا في أزمة كورونا علاقة تاريخية
وكيل الصحة بالبرلمان المصري لـ"النهار": مساعدة إيطاليا في أزمة كورونا علاقة تاريخية
A+ A-

أكد الدكتور عصام القاضي وكيل لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب المصري، أن أداء الحكومة المصرية في إدارة أزمة وباء #كورونا فاق توقعات وتخيلات كثيرين، وكذلك طموحات المواطن المصري ومجلس النواب.

وأصاف القاضي لـ"النهار": "نحن أمام عدو خفي، ولا بدّ أن يلتزم المواطن بكل التعليمات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية، حيث تفعل كل ما في وسعها، بدءاً من قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي رصد 100 مليار جنيه لمجابهة وباء كورونا، بالإضافة إلى الأداء الرائع للوزراء والمحافظين في الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء".

وشدّد القاضي على ضرورة التزام المنازل وعدم الخروج في الفترة الحالية إلا للضرورة القصوى، حتى لا تتضاعف الأرقام فجأة وتصبح مصر، مثل دول كثيرة ارتفعت فيها أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل مفاجئ وغير متوقع.

وقال وكيل لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب إنّه "يجب الحفاظ على النظافة الشخصية بصورة مستمرة وصحيحة، وغسل اليدين جيداً لمدة لا تقل عن 20 ثانية، واستعمال المناديل الورقية، وعدم استخدام الفوط في الفترة الحالية لما لها من خطورة في نقل العدوى".

وأضاف: "من الضروري عدم لمس الأسطح الملساء، والوجه، والتأكّد من نظافة الطعام، واتباع نظام غذائي صحي، وشرب السوائل وجعل الحلق رطباً، والحرص على رفع المناعة، حتى لا يصاب الإنسان بالأمراض".

وأكّد القاضي أن تناول الفيتامينات لفترة قصيرة لا يسبب مشكلات، ولكن تناولها لمدة طويلة يحولها لسموم تصيب الكبد وتؤثر على وظائف أجهزة الجسم.

كما أشار القاضي إلى دور مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وكل لجان المجلس في كل التخصصات، من خلال اجتماعات مستمرة عبر "الفيديو كونفرانس"، إلى تقليل تداعيات الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتخفيف العبء عن المواطنين، مشيراً إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعم العمالة المنتظمة وغير المنتظمة.

وعن المساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى إيطاليا، أكّد الدكتور عصام القاضي أن العلاقة بين البلدين تاريخية، وقائمة على مصالح مشتركة وعميقة، وواجب إنساني كما أشار الرئيس السيسي بأن مصر تتعامل بإنسانية مع الجميع.

وأشاد القاضي باستقبال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو لوزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، والذي وجه الشكر للشعب المصري، والحكومة المصرية، مؤكداً أن مصر سوف تحصد مكاسب عديدة من الوقوف إلى جانب إيطاليا والصين وتقديم المساعدة لهما.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن تسجيل 149 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 1322 حالة، شفي منها 259 حالة، كما سُجِل سبع وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 85 حالة وفاة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم