الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 30 °

عضو اتحاد الكرة المصري لـ"النهار": مصير الدوري قرار دولة

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
عضو اتحاد الكرة المصري لـ"النهار": مصير الدوري قرار دولة
عضو اتحاد الكرة المصري لـ"النهار": مصير الدوري قرار دولة
A+ A-

أكد عضو الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد عبدالله أن الأولوية في الفترة الحالية هي استئناف #الدوري_المصري بعد انتهاء أزمة #كورونا.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"النهار" إلى أن اتحاد الكرة يتبع ما يسلكه الاتحاد الدولي "فيفا" والاتحادات الكبرى، مؤكداً أن الدوريات الكبرى لم يُحسم أمرها، والانتظار هو الأفضل في الوقت الحالي.

وأضاف عبدالله: "قرار إلغاء الدوري ليس سهلاً، وله عواقب كثيرة سوف تعاني منها الأندية، لما يترتب عليه من حقوق للشركات الراعية واللاعبين والأندية أيضاً".

وتابع: "فيفا قرر تمديد عقود اللاعبين، وقد تستأنف الدوريات في أي وقت بعد انتهاء أزمة كورونا، والأولوية هي استكمال الدوري حتى لا تتضخم مشاكل الحقوق التسويقية والتجارية، وحسم بطل الدوري أو الهابطين أو الصاعدين إلى الممتاز".

وشدد على أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم، قد تجتمع مع وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لتقرير إلغاء أو استئناف الدوري، فهذا قرار دولة في الأساس، ويتعلق بعوامل عدة.

وعلى صعيد آخر، أكد عبدالله أن اتحاد الكرة أرسل مشروع اللائحة الجديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حتى يتم التأكد من عدم معارضتها قوانين "فيفا"، مشيراً إلى أن اللائحة سوف تعرض على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري بعد إقرارها من الفيفا.

وأضاف: "أعضاء اللجنة الخماسية يجتمعون في مقر الاتحاد، ونبحث التصورات المختلفة للكرة المصرية في المرحلة المقبلة، وهدفنا إنهاء البطولات المحلية، وإجراء الانتخابات".

وتابع عبدالله: "ليس من حق اتحاد الكرة إلزام الأندية واللاعبين بخفض أجورهم، ولا بدّ أن يكون ذلك نابعاً من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية".

وكان نادي الزمالك، قد خاطب اتحاد الكرة المصري لحسم مصير الدوري الممتاز لموسم 2020/2019، والذي توقف بعد قرار الحكومة المصري تعليق النشاط الرياضي في مصر، وما تبعه من قرار اتحاد الكرة بتعليق الدوري، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

الكلمات الدالة