الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خدمة جديدة من خرائط غوغل للمحجورين في المنازل

المصدر: "إنغادجيت"
خدمة جديدة من خرائط غوغل للمحجورين في المنازل
خدمة جديدة من خرائط غوغل للمحجورين في المنازل
A+ A-

وفّرت #خرائط_غوغل خدمة جديدة وُصفت بالحيوية والهامّة لكل القابعين في المنازل، ضمن الإجراءات الاحترازية لتفشي وباء كورونا المستجد.

ووفقاً لما ذكره موقع "إنغادجيت"، أن "غوغل مابس" طرحت تحديثاً للتطبيق على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، يتضمن إضافة خيارات جديدة للأماكن المحيطة بالمستخدم.

ويقدم تطبيق "خرائط غوغل" معلومات عن المطاعم المحيطة بالمستخدم وإذا ما كان يتوافر فيها خيارات التوصيل إلى المنزل أم لا.

وما على المستخدم سوى الضغط على المطعم في الخريطة، لتظهر صفحة منبثقة فيها كل المعلومات الخاصة بالمطعم من رقم هاتفه إلى وجود إمكانية توصيل الطلبات إلى المنازل من عدمها. وفي حال رغبتك في طلب الطعام إلى المنزل، سيكون عليك الضغط على رقم الهاتف للاتصال بالمطعم.

وطرحت شركة غوغل تلك الميزة الجديدة بصورة تجريبية في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا، وتنوي أن تنشرها في باقى دول العالم في الفترة المقبلة للمساعدة في عدم خروج الناس من منازلهم كإجراء للحد من تفشي وباء كورونا.

وليست هذه الخدمةَ الأولى التي تطرحها غوغل للمساعدة في جهود مكافحة كورونا، بل أجرت محادثات مع حكومة الولايات المتحدة لمساعدتها في معرفة ما إذا كانت بيانات موقع المستخدمين يمكن أن تساعد في تتبع وإبطاء انتشار COVID-19، وستكون البيانات مجهولة ويمكن أن تسمح للمسؤولين برؤية ما إذا كان الناس يبقون على مسافة كافية من بعضهم البعض.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم