الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

التكنولوجيا تنقذ ماراثون ناغويا من الإلغاء

المصدر: "أ ف ب"
التكنولوجيا تنقذ ماراثون ناغويا من الإلغاء
التكنولوجيا تنقذ ماراثون ناغويا من الإلغاء
A+ A-

لجأت #اليابان إلى التكنولوجيا لتعوض على المتسابقين خيبة إلغاء #ماراثون ناغويا، بسبب فيروس #كورونا، وذلك من خلال تقديم تطبيقين يسمح لهم بالتنافس مع احترام التباعد الاجتماعي.

وكان من المفترض أن يقام ماراثون ناغويا للسيدات وماراثون مدينة ناغويا في الثامن من آذار الماضي بمشاركة نحو 20 ألف عداء وعداءة، لكن اتخذ القرار بالإلغاء بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19".

وقرر المنظمون التعويض على المتسابقين من خلال تطبيقين يسمحا لهم بإكمال الماراثون بمفردهم، مع تتبع نتيجتهم على الإنترنت.

وأفاد أحد منظمي ماراثون مدينة ناغويا وكالة "فرانس برس": "انها المرة الاولى التي يتم فيها إلغاء سباقات الماراثون السنوية، وهي المرة الاولى التي نُطلق فيها تطبيقات لاستبدال السباقات الحقيقية".

وعوضاً عن خوض المسار الأصلي للماراثون، يمكن للمشاركين المسجلين الركض أينما يريدون، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، على أن يقوم التطبيق بقياس المسافة والتحقق منها.

وهناك تطبيقان، أحدهما لأولئك الذين يريدون إنهاء الماراثون دفعة واحدة، والآخر للذين يرغبون في إكماله على عدة أيام.

وأشار الموقع الرسمي للسباق الى أن أمام المشاركين حتى 31 أيار المقبل لإكمال مسافة السباق، محذراً في الوقت ذاته "لا نحبذ الركض في مجموعة كبيرة".

ومن تكمل السباق في ماراثون السيدات عبر التطبيق، ستنال قميصاً وقلادة كما كان سيحصل لو أقيم السباق الفعلي.

وتسبب فيروس كورونا بفوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم، وكان ماراثون طوكيو من بين أول الأحداث التي تأثرت به بعد أن قرر المنظمون استبعاد ما يقارب 38 ألف مشارك من الهواة، وحصر المشاركة في السباق الذي أقيم في الأول من آذار، بالعدائين المحترفين.

كما تسبب الفيروس بإرجاء الحدث الأهم على الإطلاق لهذا العام، وهو أولمبياد طوكيو الذي سيقام في صيف 2021 عوضاً عن الصيف المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم