الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

توفيق عبدالحميد يكشف لـ"النهار": بطل أولمبي وراء نجاح "حلم العمر"

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
توفيق عبدالحميد يكشف لـ"النهار": بطل أولمبي وراء نجاح "حلم العمر"
توفيق عبدالحميد يكشف لـ"النهار": بطل أولمبي وراء نجاح "حلم العمر"
A+ A-

استعاد الفنان الكبير توفيق عبدالحميد بعض ذكرياته عن أدوار قدمها للسينما المصرية، وآخرها "حلم العمر" الذي قدّمه قبل 12 عاماً.

وقال عبدالحميد لـ"النهار" إن دوره في الفيلم لا يزال راسخاً في ذهنه، خصوصاً أن الفيلم يقدّم تحدياً ونموذجاً رائعاً في كيفية الوصول إلى القمة برغم كل الصعاب.

وأشار عبدالحميد إلى أنه لا ينسى خلال تصوير الفيلم الدور الكبير الذي لعبه بطل الملاكمة الأولمبي المصري محمد رضا صاحب فضية أولمبياد اثينا، الذي قضى معه أبطال الفيلم فترة معايشة خلال التصوير، ما ساعدهم على إتقان إدوارهم، خصوصاً حمادة هلال ورامي وحيد، علاوة على أن دوره كان مدرب الملاكمة الذي تسلّم مهمة تدريب حمادة هلال حتى وصل به إلى بطولة العالم، حيث كان رضا صاحب تأثير كبير في خروج هذا الفيلم بالشكل الرائع الذي ظهر عليه.

وأضاف عبدالحميد أن معظم عناصر الفيلم وصناعه قدّموا عملاً جيداً، لا يزال مرتبطاً بأذهان كل من يشاهده حتى الآن.

حلم العمر من إنتاج العام 2008، وأدى دور البطولة إلى جوار الفنان توفيق عبدالحميد كل من حمادة هلال، دينا فؤاد، هالة فاخر، رامي وحيد ومنة عرفة، سيناريو وحوار نادر صلاح الدين، وإنتاج: شركة محمد السبكي للإنتاج السينمائي وإخراج: وائل إحسان.

دارت أحداث الفيلم في إطار درامي رومانسي حول شاب فقير يعشق الملاكمة ويحاول الوصول فيها إلى مرحلة متميزة، في الوقت الذي يرتبط فيه بفتاة من الطبقة الغنية فتكون مصدراً للعقبات والمشكلات في طريقة، لكنه اختار التحدي، بمساعدة مدربه حتى وصل إلى العالمية.

يذكر أن آخر أعمال توفيق عبدالحميد الدرامية هي مسلسل "سي عمر وليلى افندي" الذي تم عرضه في 11 آب 2010 من بطولته مع دلال عبدالعزيز وهالة فاخر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم