الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

النقيب بيار الأشقر يشرح لـ"النهار" خطة اقامة المغتربين الواصلين في الفنادق

المصدر: "النهار"
كارين اليان
كارين اليان
النقيب بيار الأشقر يشرح لـ"النهار" خطة اقامة المغتربين الواصلين في الفنادق
النقيب بيار الأشقر يشرح لـ"النهار" خطة اقامة المغتربين الواصلين في الفنادق
A+ A-

أوضح وزير الصحة العامة، حمد حسن، في تصريح قبيل وصول الطائرات الثلاث إلى مطار رفيق الحريري الدولي وعلى متنها مجموعة من المغتربين الذين تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحضارهم إلى لبنان نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، أن الوافدين سيوزعون في فنادق مختلفة تم تجهيزها لاستقبالهم إلى حين صدور نتائج فحص كورونا الذي سيُجرى لهم في لبنان بعد وصولهم. أما نقيب الفنادق بيار الأشقر، فقد أوضح أن الاتصالات مع الحكومة اللبنانية بدأت في الأيام الأخيرة بهدف تأمين الفنادق المناسبة للوافدين.

بحسب الأشقر، قبل حوالي 4 أيام من اليوم، بدأت اتصالات وزير السياحة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وباقي الوزارات المعنية بهذا الموضوع، لتأمين الفنادق المناسبة القادرة على استقبال الوافدين. "طلب منا التواصل مع الفنادق المستعدة لاستقبال هذه المجموعات الوافدة. علماً أنه كان مطلوباً تأمين الفنادق التي في المنطقة الممتدة بين مستشفى رفيق الحريري الحكومي والمطار لاعتبار أن الفحص سيجرى لهم وسيكون عملياً أكثر تواجدهم في هذه المنطقة. مع الإشارة إلى أنهم كانوا قد أمّنوا بعض الفنادق لكن عددها لم يكن كافياً". وأضاف الأشقر: "على هذا الأساس تواصلت مع السيد وسام عاشور الذي يملك 5 فنادق في هذه المنطقة تحديداً وفيها حوالي 500 غرفة، وأعلن عن استعداده لاستقبال الوافدين (بينها لانكاستر). وتم الاتفاق مع الحكومة على تقديم الفنادق مقابل سعر تشغيلي جيد".

وبحسب ما أوضح الأشقر، سيمكث الوافدون ضمن المجموعة الأولى لمدة تراوح بين 24 ساعة و5 أيام بحسب ما تتطلبه الظروف. هذا وتمّ، بحسب قوله، التواصل مع فنادق أخرى للاستعانة بها، لكن ليس من خلال النقابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم