الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استقبال حافل لطبيب مصري بعد انتهاء مهمته مع كورونا (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
استقبال حافل لطبيب مصري بعد انتهاء مهمته مع كورونا (صور وفيديو)
استقبال حافل لطبيب مصري بعد انتهاء مهمته مع كورونا (صور وفيديو)
A+ A-

كانت الساعات الماضية تاريخية بالنسبة إلى الطبيب سامح سمير، أحد أطباء الحجر الصحي لفيروس #كورونا بمستشفى حميات أسوان، حيث كان محل احتفاء عديد من وسائل الإعلام المصرية، خصوصاً بعد انتشار فيديو له، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه جيرانه وهم يقدّمون له التحية ويصفقون له بحرارة، بعد أن قضى فترة في أحد مستشفيات العزل بأسوان لمحاربة فيروس كورونا.

الطبيب المصري سلّم مع فريقه المهمة إلى زملائهم، الذين سيقضون 14 يوماً أخرى في مستشفى الصداقة، لمجابهة فيروس كورونا.

الطبيب سامح سمير أكد، خلال تصريحات صحافية له أمس، أنه كان سعيداً بهذا الاستقبال الرائع الذي يؤكد وعي الشعب المصري بأن الأزمة تستحق تضافر كل الجهود، وأن كل إنسان لا بدّ من أن يكون له دور في هذه المحنة، حيث ستكون مصدر فخر له في قابل الأيام بأنه كان أحد الجنود الذين حاربوا هذه الجائحة التي دهمت البلاد، وسيكون مصدر فخر لأبنائه وأسرته.

وأشار إلى أنه كان سعيداً بهذه المهنة الوطنية، حيث ودّع أبناءه قائلاً لهم إنه قد يعود أو لا، مضيفاً أنه تم إجراء الكشف الطبي عليه قبل المهمة وبعدها، وثبتت سلامته.

وأضاف سمير أن الدولة المصرية حريصة على أن تقضي على هذا الفيروس، ولا تدخر جهداً في سبيل ذلك، مبشراً بأن هناك مؤشرات تؤكد انحسار الفيروس خلال شهر نيسان الحالي في مصر.

وعلمت "النهار" أن أول فريق عمل بمستشفى الصداقة من أطباء مستشفى الحميات، وعادوا إلى أسرهم ضم الأطباء: محمد إبرهيم، سامح سمير، فيكين فيكتور وعبده ملك نجيب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم