السبت - 24 تشرين الأول 2020
بيروت 35 °

إعلان

اجراءات استثنائية في النبطية وتسجيل أول اصابة في بلدة عبّا

المصدر: "النهار"
النبطية-سمير صباغ
اجراءات استثنائية في النبطية وتسجيل أول اصابة في بلدة عبّا
اجراءات استثنائية في النبطية وتسجيل أول اصابة في بلدة عبّا
A+ A-

سجلت بلدة عبّا في قضاء النبطية أول حالة مؤكدة بفيروس كورونا، بعد ليل طويل من السجال بين أبناء البلدة مع انتشار أخبار نقله من قبل الصليب الأحمر إلى مستشفى رفيق الحريري من أمام منزله في بيروت، وما أثاره من مخاوف من إمكانية وجود محتكّين معه إبان تواجده في البلدة.

وفي معلومات لـ"النهار" أن"الحالة المصابة هي من سكان بيروت (خندق الغميق) ويعمل سائقاً في شركة توزيع قطع سيارات، وهو رب عائلة لديه أربعة أولاد، قدم لبلدته عبّا منذ 12 يوماً لمدة يومين احتكّ فيهما ببعض أبناء البلدة قبل أن يعود إلى بيروت ولم تظهر عليه أي عوارض، إلا أنه خلال عودته إلى بيروت تعطلت سيارته قرب الإقليم ما اضطره للاحتكاك بأكثر من شخص قبل أن يعود إلى منزله وتظهر عليه العوارض".

وكانت بلدية عبا قد أعلنت في بيان رسمي إصابة المدعو عباس ت. الملقب بالـ"مير" من سكان بيروت، وقد غادر البلدة يوم الخميس بتاريخ 26-3-2020 ". وطالبت "كل من تواصل معه واحتكّ به أن يبادر إلى الحجر المنزلي الذاتي وإبلاغ البلدية لمتابعة وتنسيق أوضاعه وذلك لمدة ٥ أيام من تاريخه". وهنا علمت "النهار" أن البلدية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قد حجرت 15 شخصاً منذ ليل أمس، رغم أن لا عوارض عليهم، ولكن للتأكّد من أنه لم يختلط بأحد في البلدة وهو مصاب".



ومن جهة أخرى، لا تزال مدينة النبطية تعيش إجراءات أمنية استثنائية على مداخلها من قبل مديرية أمن الدولة الإقليمية التي اضطرت أيضاً إلى إجراءات بمواجهة مشاة عند سهل الميذنة في كفررمان، فضلاً عن قيام الشرطة البلدية في النبطية بتقليص أوقات فتح المحال التجارية كما تم إقفال بعضها لعدم الضرورة القصوى.

ويذكر أن "مستشفى نبيه بري الجامعي أجرى اليوم بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية ومستشفى رزق عدداً من الفحوصات المجانية ضمن الحملة التي أطلقتها الجامعة في المناطق سيما وأن الماكينة pcr التي جبلتها وزارة الصحة بعد نقلها من الجامعة اللبنانية إلى قسم كورونا لم يتم تشغيلها بعد "لنقص في التجهيزات" بحسب ما أفاد الدكتور حسن وزنه "النهار"، مؤكداً أنه "سيقيم برتوكول تعاون مع مختبرات معتمدة ليتم الفحص لديها وأخذ العينات لدينا ريثما تصل كل التجهيزات مع العلم أن الحالات يمكن عزلها لدينا في القسم بدءاً من يوم الأربعاء".








الكلمات الدالة