تعليق الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى

أعلن المسؤولون عن #كرة_القدم الايطالية أن لا موعد محدداً لمعاودة النشاط في مسابقتي الدوري المحلي والكأس، في الوقت الذي تواجه البلاد تحدياً كبيراً في مواجهة فيروس #كورونا.

وتم منتصف الشهر الماضي تعليق الأنشطة الرياضية في إيطاليا حتى 13 نيسان الحالي، بسبب وباء "كوفيد-19" الذي حصد قرابة 15 الف شخص في البلاد.

وعقد ممثلو الدوري الإيطالي ونقابة اللاعبين اجتماعاً عبر تقنية الاتصال عبر الهاتف للبحث في إمكان تحديد موعد لمعاودة النشاط المحلي وإمكان تقليص رواتب اللاعبين.

وقالت رابطة الدوري الإيطالي في بيان: "ستنظر رابطة الدوري بمعاودة النشاط الرياضي عندما تسمح الظروف الصحية بناء على مراسيم حكومية، آخذين في عين الاعتبار صحة الرياضيين وجميع المشاركين".

وأضافت: "بعد دراسة مختلف السيناريوات التي لا يزال الشك يحوم حولها، ستواصل رابطة الدوري مع ممثلي الاندية في تحليل تأثير وتداعيات فيروس كورونا في الايام المقبلة".

وكان رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا اعتبر أن الأولوية بالنسبة اليه تكمن في إنهاء الدوري، مشيراً إلى أن الفكرة المتداولة حالياً هي "الانطلاق في 20 أيار او مطلع حزيران والانتهاء في آخر تموز".

في المقابل، لم يتوصل الطرفان إلى قرار بشأن تقليص رواتب اللاعبين.

وأصيب نحو 12 لاعبا من الدوري الإيطالي بفيروس كورونا، وكان الأول مدافع جوفنتوس دانييلي روغاني ولحق به زميلاه الفرنسي بلاز ماتويدي والأرجنتيني باولو ديبالا.