الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الـLAU تُطلق ندوات مجانية عبر الانترنت... "مستمرّون"

الـLAU تُطلق ندوات مجانية عبر الانترنت... "مستمرّون"
الـLAU تُطلق ندوات مجانية عبر الانترنت... "مستمرّون"
A+ A-

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، أنّها وتحسساً منها بالظروف الصعبة التي يعاني منها عالمنا، والتزاماً بالعمل المستمر على تطوير المجتمع ونشر العلوم والثقافة برغم كل التحديات، عن إطلاق "سلسلة ندوات معرفية الكترونية مجانية مفتوحة للجميع" LAU Knowledge Unlocked Webinar Series اعتباراً من 6 نيسان 2020 وحتى 23 نيسان 2020 المقبل، من الاثنين الى الخميس. وتتضمن 12 موضوعًا مختلفًا له علاقة بالأوضاع السائدة لجهة وباء #كورونا والحجر والعزل المنزلي وكيفية التعامل مع هذه المرحلة والافادة من الوقت وعدم هدر الطاقات.

ورأى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر في هذه الندوات تأكيداً على التزام الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) برسالتها الاكاديمية والثقافية رغم كل التحديات، وفرصة للمشاركين للافادة من الازمة لتعميم العلوم المعرفية والمجتمعية ومنبرًا يمكن تعلّم الكثير منه وتبادل الخبرات مع الاساتذة الاختصاصيين في الجامعة.

ويتم التسجيل في هذه الندوات التي ستبدأ بها كلية الآداب والعلوم بالتنسيق مع مركز التعليم المستدام من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2UBrRKC وهي مفتوحة لكل من يرغب في تحصيل العلوم والمعارف دون اي شروط بحيث ستتضمن الندوات عناوين عدّة منها: كيفية إتخاذ القرارات خلال الأزمة، إدارة الوقت والتعامل مع الضغط اليومي، التغذية، التربية المنزلية، الذكاء العاطفي، انتاج الطاقة المتجددة إضافة الى مواضيع عدة.

وأكّدت عميدة كلية الفنون والعلوم الدكتورة كاتيا جنيناتي أنّ هذه السلسلة من الندوات تعزز دور الجامعة على مستوى الالتزام المجتمعي والذي تنهض به الجامعة في قطاعات عدة من الحياة العامة، مضيفةً أنّ الهدف الاساسي من هذه المبادرة هو ربط الاكاديميين والرواد في اعمالهم الذين يتحلون بالحماسة والاندفاع مع المجتمع لتبادل المعلومات الخاصة حول آخر المستجدات المتصلة بهذا الوباء العالمي الاستثنائي. ونتطلع قدمًا للتفاعل مع الرأي العام وكلنا أمل بالاستمرار في مهمتنا التربوية في تثقيف أعضاء المجتمع رغم التحديات التي تواجهنا".

بدوره، اعتبر مدير "مركز التعليم المستدام" في الجامعة الاستاذ شربل عازار انه ورغم كل الاوضاع الصعبة التي نعاني منها، يبقى شعار ومهمة الجامعة تطوير الأشخاص على الصعيدين الشخصي والمهني وهذه البرامج والندوات توفر فرصة جيدة للتعلم والتأقلم مع هذه المرحلة حيث ستنتقل الجامعة وبواسطة Online Webinars الى منزل كلّ طالب في برنامج "التعليم المستدام" اذ لا شيء يمكن ان يحول بين الجامعة وطلابها في سعيهم الى نيل العلم.

ويتم التنسيق في هذا المشروع ما بين أساتذة الكلية انطلاقاً من مبدأ وقوف الجامعة الى جانب الطلاب ومعهم، مع كل ما يترتب على هذا الشعار من التزام وتضامن انطلاقًا من موقع الجامعة كمؤسسة تعليم عال مميزة تعمل في خدمة المجتمع حيث يحرص أساتذة الندوات على تقديم أفضل ما لديهم من خلال هذا المشروع التعليمي المتطور والمجاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم