الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الصين تعزل جيا خوفاً من تفشي كورونا: امرأة زارت المنطقة كانت مصابة بالفيروس

المصدر: "أ ف ب"
الصين تعزل جيا خوفاً من تفشي كورونا: امرأة زارت المنطقة كانت مصابة بالفيروس
الصين تعزل جيا خوفاً من تفشي كورونا: امرأة زارت المنطقة كانت مصابة بالفيروس
A+ A-

وُضع نحو 600 ألف شخص هم سكان منطقة جيا في مقاطعة #هينان وسط #الصين في العزل بعد اكتشاف إصابة امرأة زارتها بوباء #كوفيد- 19، في حين تخشى البلاد من موجة داخلية جديدة.

يبدو أن الصين، التي شهدت اول إصابة بفيروس كورونا المستجد في نهاية العام الماضي، تمكنت من احتواء الوباء إلى حد كبير. لكن السلطات تعرب عن قلقها من عودة المرض إلى أراضيها، بخاصة عبر الواصلين من الخارج.

واعلنت محافظة جيا، الواقعة على بعد حوالى 800 كلم من بيجينغ، الاربعاء، ان سكانها لم يعد بإمكانهم مغادرة منازلهم من دون تصريح.

ويسمح، بموجب تعميم نشر عبر الإنترنت، للأشخاص الذين بحوزتهم تصريح خاص فقط التوجه إلى عملهم. كما يمكن المركبات السير بالتناوب بحسب رقم لوحتها.

لكن تبين أن امرأة زارت المحافظة مصابة بالمرض، وفق تحاليل أجرتها بعد أن اختلطت بطبيب لم تظهر عليه أعراض المرض، وفقا للسلطات.

واعلنت الصين، الخميس، 55 إصابة جديدة لدى أشخاص لا تبدو عليهم أية أعراض، أي لا يعانون ارتفاعا في الحرارة أو سعالا، وهما عارضان يميزان وباء كوفيد-19.

وبات عدد المصابين ممن لا تظهر عليهم أعراض 1075 شخصاً.

كذلك، اشارت إلى تسجيل 35 حالة جديدة لدى أشخاص وصلوا من الخارج لترتفع حصيلة الإصابات الوافدة إلى 841.

وقد أعلنت بيجينغ سلسلة اجراءات مشددة لوقف حركة الوافدين الى البلاد، بما يشمل حظر الاجانب من دخول الصين واجراء فحوصات للقادمين من الخارج، ما يجعل من الاسهل تحديد المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض.

وبات هناك 81589 إصابة في الصين، مع 3318 وفاة، ومعظمها في ووهان، كبرى مدن مقاطعة هوباي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم