الجمعة - 26 شباط 2021
بيروت 16 °

إعلان

بعد 18 شهراً من صدوره... "غوغل" توقف مبيعات هاتف بيكسل 3

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمود أبو زهرة
بعد 18 شهراً من صدوره... "غوغل" توقف مبيعات هاتف بيكسل 3
بعد 18 شهراً من صدوره... "غوغل" توقف مبيعات هاتف بيكسل 3
A+ A-

أعلنت شركة #غوغل الأميركية، إيقاف بيع هاتفها الذكي بيكسل 3، وبيكسل 3XL بعد 18 شهراً من طرحهما في الأسواق، حسب ما جاء في تقرير لموقع "ذا فيرج".

ووفقاً لموقع "أندرويد بوليس"، فإن كل من يزور صفحة الهاتف من أجل شرائه، يتم توجيهه تلقائياً إلى الصفحة الرئيسية لمتجر #غوغل_بلاي للتطبيقات، ما يشير إلى أن صفحة الهاتف الرسمية لم تعد متوافرة، حيث تؤكد "غوغل" أنها باعت مخزونها من الهاتف.

تم الإعلان عن بيكسل 3 وبيكسل 3XL، وإصدارهما في تشرين الأول لعام 2018، ونالا إشادات كبيرة بسبب شاشات العرض الكبيرة والكاميرات والتصميم الجيد، حيث لا تزال كاميرا الهاتف تصمد أمام العديد من أفضل الهواتف الذكية المعروضة للبيع اليوم، إلا أنهما واجها المشاكل التي تواجه معظم طُرز "غوغل بيكسل"، وهي بطء المبيعات ونقص اهتمام العملاء بها، بالمقارنة مع منافسين آخرين مثل #أبل و #سامسونغ.

الغريب أن قرار وقف مبيعات هاتف غوغل "بيكسل 3" بعد 18 شهراً، يأتي مشابهاً لدورة هاتف "بيكسل 2" الذي توقف قبل عام تقريباً، في الأول من نيسان 2019، بعد 18 شهراً من طرحه لأول مرة.

وعلى رغم قرار وقف مبيعات الهاتفين، إلا أن الأمر ليس صدمة للذين يمتلكونه بالفعل، حيث أكدت الشركة أن التحديثات للهاتفين ستظل مستمرة حتى تشرين الأول للعام 2021، وهو ما يعني أنهما على الطريق الصحيح للحصول على تحديثات "أندرويد 11" هذا العام وحتى "أندرويد 12" في العام المقبل.

ومن المرجّح أن تطرح الشركة الأميركية هاتفها الجديد "بيكسل 4 إيه" قريباً جداً، وبتكلفة 399 دولاراً أميركياً فقط، لكن لم يتم تحديد موعد للإعلان عنه بسبب فيروس #كورونا المستجد وتأجل كل مؤتمرات الإعلان عن الهواتف الجديدة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم