الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

من وحي شائعة توفيق عبدالحميد... نجوم تعرّضوا لأزمات مالية عنيفة (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
من وحي شائعة توفيق عبدالحميد... نجوم تعرّضوا لأزمات مالية عنيفة (فيديو)
من وحي شائعة توفيق عبدالحميد... نجوم تعرّضوا لأزمات مالية عنيفة (فيديو)
A+ A-

كشف الفنان المصري توفيق عبدالحميد، حقيقة تحويل سيارته الخاصة إلى تاكسي من أجل تدبير حاجاته، مثلما أعلنت الفنانة ياسمين صبري في منشور لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأكد عبدالحميد في تصريحات تلفزيونية، عن أن ما كشفت عنه صبري وتحويل سيارته الخاصة إلى تاكسي كي يستطيع التغلُّب على معاناة الحياة، كان في نهاية القرن الماضي، مؤكداً أنه لا يعلم سر إعادة تداول هذه المعلومة في الوقت الحالي، كما توجّه بالشكر لصبري على إحساسها ورقتها، بعدما نشرت معلومة تتحدث فيها عن توجهه للعمل على تاكسي لتوفير نفقته، لافتاً إلى أنه لا يعرفها ولم يقابلها خلال الفترة السابقة.

يأتي ذلك على رغم أن هناك من يؤكد أن الحساب منسوب إلى صبري وليس حقيقياً.


ولم يكن توفيق عبدالحميد أول الفنانين الذين أعلنوا تعرضهم لأزمات مالية عنيفة، حيث سبق وأن أعلن الفنان محمد فؤاد، أنه يعاني أزمة مالية خانقة، قائلاً: "أقسم بالله لا يوجد أحد تضرر مثلي، و8% من ثروتي أنفقتها، وأدفع مصروفات مدارس أولادي بالتقسيط ولم أدفعها كلها حتى الآن، مسلسلي متوقف منذ 6 سنين، وغير قادر على سداد ديوني".

ولم يكن محمد فؤاد أول الفنانين الذين يعترفون بتعرضهم لأزمات مالية وأنهم على وشك الإفلاس، حيث سبق أن أعلنت الفنانة نادين الراسي أنها لا تمتلك الأموال الكافية للعيش بعد تخلي أهلها عنها، حيث انهارت باكية على الهواء، وهي تروي قصة الظلم الذي تعرضت له من طليقها وأهلها، مؤكدة أنها أنفقت على أهلها، واشترت لهم الهدايا والسيارات، ولكن حينما تعثرت في حياتها، تخلّوا جميعا عنها، وقالوا إنهم ليس لديهم ما يساعدونها به، قائلة: "أنا اهتميت بكل اللي حولي أمي وأبي وأهلي وعندما وقعت صرت فضيحة عليهم... ما في مصاري ما في حدا... ولا حدا بيسأل علي".

فيما أثارت الفنانة الكويتية أمل عباس، صدمة كبرى بعدما نشرت فيديو تطلب من جمهورها بعض المساعدات المالية من أجل إجراء عملية قسطرة في القلب، حيث ناشدت جمهورها من خلال الفيديو التبرع لها بالمال كونها لا تملك ما يكفي للعملية، حيث توجهت لهم قائلة وهي تبكي: "جمهوري الكريم تكفون لا تقصرون معي... أنا لكم ومنكم وبنيتكم لا تقصرون معي تكفون... طلبتكم ما إلى غير الله وأنتم"، قبل أن تخرج في أول لقاء تلفزيوني بعد أزمتها الصحية وتقول إن الفنانة أحلام هي من تكفلت بجزء كبير من مصاريف السفر والإقامة والجراحة، بالإضافة لـ"هيا الشعيبي وهدى حسين"، وعدد من نجوم الكويت.

الفنان المصري الراحل يونس شلبي كان أحد أبرز نجوم الفن في الوطن العربي في الثمانينيات والتسعينيات، بعد ما تألق في أكثر من 90 عملاً فنياً، إلا أنه توفي العام 2007 بعد صراع طويل مع المرض حتى اضطرت زوجته لمطالبة الحكومة المصرية بمعالجته على نفقة الدولة قبل وفاته بسبب الظروف المادية الصعبة، مؤكدة أنها اضطرت إلى بيع آخر أملاكها في الدقهلية بسبب تكاليف العلاج.

كما سافر الفنان المصري جميل راتب للعلاج بالخارج على نفقة الدولة، عقب الوعكة الصحية التي ألمّت به وتوفي على إثرها في أيلول من العام الماضي عن عمر ناهز الـ92 عاماً.

الفنانة المصرية آمال فريد، قضت آخر أيامها بإحدى دور رعاية المسنين قبل أن تتدهور صحتها وتصاب بمرض غامض في المخ ثم تدخل في غيبوبة كاملة، لتفارق الحياة بأحد المستشفيات المصرية في شهر تموز 2018 عن عمر 80 عاماً.

تحية كاريوكا واحدة من أشهر الفنانات والراقصات في تاريخ الفن المصري، إلا أنها قضت أيامها الأخيرة مفلسة تماماً بلا أموال وبلا سكن، وأقامت عند سيدة لا تعرفها بمنزلها في حي شبرا، وظل الفنان سمير صبري ينفق عليها لمدة ثلاث سنوات، قبل أن توفر لها الفنانة الراحلة فاتن حمامة شقة لتعيش بها، وتُوفيت تحية كاريوكا في العام 1999 عن عمر يناهز الـ80 عاماً على إثر تعرضها لجلطة رئوية حادة.

الفنان رياض القصبجي عانى الفقر في أيامه الأخيرة بعد انحسار الأدوار عنه، وإصابته بالمرض، ولم تجد أسرته تكاليف علاجه أو جنازته ودفنه، وتبرع بها أحد المنتجين، وتوفي القصبجي في العام 1963 عن عمر ناهز 60 عاماً.

عبدالسلام النابلسي فنان فلسطيني الأصل، وشارك في عدد من الأعمال الفنية البارزة، إلا أنه عانى في نهاية حياته من الفقر بعد أن أعلن بنك انترا في بيروت إفلاسه، وكان النابلسي يضع كل أمواله في هذا البنك، فأفلس هو الآخر، وعانى الفقر والمرض معاً قبل وفاته، وامتنع عن الطعام تماماً قبل أيام من رحيله، ولم تجد زوجته مصاريف الجنازة فتولى صديقه الفنان فريد الأطرش التكاليف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم