الأربعاء - 21 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

بعد إصابتها بكورونا... إيناس عز الدين تثير الجدل في مصر بفيديو "زواحف" مستشفى العزل

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد إصابتها بكورونا... إيناس عز الدين تثير الجدل في مصر بفيديو "زواحف" مستشفى العزل
بعد إصابتها بكورونا... إيناس عز الدين تثير الجدل في مصر بفيديو "زواحف" مستشفى العزل
A+ A-

أثارت الفنانة المصرية إيناس عزالدين، أزمة جديدة في الشارع المصري، بعد إعلان إصابتها بـفيروس #كورونا المستجد، حيث شنّت هجوماً عنيفاً على وزارة الصحة، عقب ساعات من نقلها إلى مستشفى حميات إمبابة في محافظة الجيزة.

ونشرت إيناس فيديو عبر حسابها في "فايسبوك"، يُظهر وجود أحد الزواحف في غرفتها بالمستشفى، موجهةً انتقادات للإهمال في مستشفى يعالج الحالات المصابة بفيروس كورونا الخطير.



وأضافت أنها أشادت كثيراً بجهود الحكومة المصرية ووزارة الصحة في مواجهة الفيروس، إلا أن مستشفى حميات إمبابة غير صالح لاستقبال حالات أو اشتباه في حالات، قائلة: "تعاني ضعفاً كبيراً في الموارد وليس ذنب العاملين فيها أبداً، هم يعملون على قدر موارد المستشفى"، مؤكدة أن غرفتها درجة أولى وعلى رغم ذلك تعاني الإهمال ووجود الزواحف، قائلة: "ربنا يكون في عون أصحاب الغرف المجانية".

فيديوات الفنانة المصرية في المستشفى أثارت جدلاً كبيراً ما بين انتقادات لوزارة الصحة بسبب الإهمال، وانتقادات للفنانة بأن الفترة الحالية طوارئ وتستدعي التنازل عن بعض الانتقادات البسيطة، لترد إيناس عز الدين قائلة، "أكرر كلامي... أنا لم أتحدث عن كل المستشفيات، هناك مستشفيات كثيرة أفضل وأشكر كل قرارات الحكومة ووزارة الصحة في التصدي لفيروس كورونا لأنها مجهودات ملحوظة، ولكنني تحدثت فقط عما شاهدته بعيني وشاهدة عليه".

مدير مستشفى حميات إمبابة الدكتور محمود خليل، رد على الأمر في تصريحات لـ"النهار"، مؤكداً أن المستشفى مساحته تتجاوز الـ 60 ألف متر، قائلاً: "الفنانة تتحدث عن برص في غرفة بمستشفى مساحتها 60 ألف متر، وبدلاً من نشر الأمر كان من الممكن أن تستعين بالتمريض"، مؤكداً أنها "تتصيد السلبيات للمستشفى".

كما اتهم مدير مستشفى الحميات، الفنانة إيناس عز الدين بأنها تتعامل بتعالٍ مع الفريق الطبي المعالج لها، قائلاً: "المستشفى يقدّم لها خدمة طبية وتمريضية عالية المستوى وعلى رغم ذلك، تُعامل الفريق الطبي بمنتهى التعالي"، كما أنها تتوعد العاملين بالمستشفى بأنها ستصور فيديوات وتنشرها على السوشيل ميديا.

وكانت إيناس أعلنت عبر حسابها في "فايسبوك" أن الفيروس انتقل إليها وهي عائدة من المغرب منذ أسبوعين في الطائرة، من طريق شخص كان مصاباً، ولم يَقُل إنه مصاب على رغم علمه بذلك، وتم كشف إصابته بعدما وصل إلى مصر.

وتابعت: "الأعراض عندي كحة جافة جداً... ألم شديد في الحلق مع صعوبة في البلع وألم بحرقان شديد في منطقة الصدر مع وهن وضعف شديد وألم في الجسم مع صداع ودوخة بسبب عدم وصول الأوكسيجين بشكل كافٍ بسبب صعوبة التنفس، درجة حرارتي لا تتخطى 37 درجة ونصف لأن الجسم لم يصل للمرحلة التي يُهاجم فيها بشدة من الفيروس فتبدأ الحرارة ترتفع لمهاجمة كورونا"، وبعدما نشرت الفيديو، طرحت آخر تؤكد خلاله أنها تم نقلها إلى المستشفى.

الكلمات الدالة