الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 23 °

إعلان

الحالة الثانية لنجوم الفن المصري... إيناس عزالدين تعلن إصابتها بكورونا: راضية بقضاء الله (فيديو)

المصدر: "رصد النهار"
عبدالمنعم فهمي
الحالة الثانية لنجوم الفن المصري... إيناس عزالدين تعلن إصابتها بكورونا: راضية بقضاء الله (فيديو)
الحالة الثانية لنجوم الفن المصري... إيناس عزالدين تعلن إصابتها بكورونا: راضية بقضاء الله (فيديو)
A+ A-

أعلنت المطربة المصرية إيناس عز الدين، إصابتها بـفيروس كورونا المستجد، لتسجل الحالة الثانية لأهل الفن المصري بعد الفنانة رلى محمود.

وتحدّثت إيناس في البداية عن الأعراض وكيفية الإصابة بالفيروس، وبثت فيديو وكتبت منشوراً عبر "فايسبوك"، لتعود وتنشر فيديو آخر بعدما تم نقلها إلى المستشفى بعد زيادة أعراض المرض. 

وقالت إيناس في البداية إن الفيروس انتقل إليها وهي عائدة من المغرب منذ أسبوعين في الطائرة، عن طريق شخص كان مصاباً، ولم يقل إنه مصاب على رغم علمه بذلك، وتم كشف إصابته بعدما وصل إلى مصر.

وأضافت إيناس أن حالتها الآن مستقرة إلى حد ما وفي حجر منزلي وحدها ولا تختلط بأي شخص وتلتزم بالإجراءات الوقائية، بالمتابعة مع وزارة الصحة المصرية.

وأشارت إلى أنه في حال ساءت حالتها فستخضع لعزل طبي في أحد مستشفيات الحجر الصحي وهو الإجراء المُتبع من قبل وزارة الصحة.

وأضافت إيناس: "نزولي المستشفى وأنا مصابة معناه أنني أنقل العدوى لكل شخص في طريقي، ولا يوجد مستشفى مجهز لاستقبال حالات إلا المخصصة من قبل وزارة الصحة وهي التي تحول إليها الوزارة الحالات التي تحتاج للعزل".

وتابعت الفنانة المصرية: "الأعراض عندي كحة جافة جداً، ألم شديد في الحلق مع صعوبة في البلع وألم بحرقان شديد في منطقة الصدر مع وهن وضعف شديد وألم في الجسم مع صداع ودوخة بسبب عدم وصول الأوكسيجين بشكل كاف بسبب صعوبة التنفس. درجة حرارتي لا تتخطى ٣٧ ونصف درجة لأن الجسم لم يصل للمرحلة التي يُهاجم فيها بشدة من الفيروس فتبدأ الحرارة ترتفع لمهاجمة الفيروس".

وأكملت: "لا داعي للذعر ولا نشر الهلع بين الناس أبداً ولا فيديوات صريخ وصويت ولطم، كل هذا يخيف ويرعب الناس ويجعل هناك طاقة سلبية تصيب كثيرين بوهم المرض وتضعف المناعة التي ترتفع بالعامل النفسي".

بعد أن نشرت إيناس الفيديو والمنشور على "فايسبوك" زادت الأعراض وتم نقلها إلى مستشفى حميات إمبابة وبثت من هناك فيديو جديداً أكدت خلاله نقلها إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف قائلة: "عندي رضا تام بما يقسمه الله. لساني عاجز عن الكلام من دعواتكم. ما يردده البعض من أن هناك من يدعي المرض، كلام ليس معقولاً، فمن الذي يبحث عن شهرة من وراء المرض، ويتعرض لنقله بالإسعاف، ونظرات الخوف من الناس".

وأضافت: "من المؤكد أن الله ابتلاني بهذا المرض حتى يغفر لي ذنوبي. لا تخافوا من المرض، حاربوه باحترازات وإجراءات السلامة، وراعوا غيركم خوفا من أي أزمة".

كانت الفنانة المصرية رلى محمود، أعلنت قبل أيام إصابتها بفيروس كورونا، في أثناء تواجدها في العاصمة الإنكليزية لندن، لتصبح أول نجوم الفن المصري الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس.

وأكدت رلى عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" إصابتها بالمرض قائلة: "للأسف حالتي من سيئ إلى أسوأ. أصبت بالفيروس رغم اتخاذي جميع الاحتياطات اللازمة، للأسف النظام الصحي هنا حالياً مفعم بحالات كثيرة، ولا أعلم إذا كانوا حتى مستعدين لعلاجي، دعاؤكم أكيد سيساعدني، سأحاول الاستفسار في تغريداتي القادمة عن أي مكان للفحص".


الكلمات الدالة