الجمعة - 26 شباط 2021
بيروت 16 °

إعلان

وزارة النقل المصرية تكشف سر مشادّة الوزير والإبراشي في بيان رسمي (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزارة النقل المصرية تكشف سر مشادّة الوزير والإبراشي في بيان رسمي (فيديو)
وزارة النقل المصرية تكشف سر مشادّة الوزير والإبراشي في بيان رسمي (فيديو)
A+ A-

أصدرت وزارة النقل المصرية، بياناً رسمياً، لكشف تفاصيل مشادة وزير النقل اللواء كامل الوزير مع الإعلامي وائل الإبراشي على الهواء.

وأكّدت وزارة النقل في بيان رسمي، أن الفيديو الذي تداوله بعض الإعلاميين وعلى رأسهم الإبراشي، بشأن الزحام في مترو الأنفاق قديم ويعود تصويره إلى يوم الأربعاء الماضي، في محطة عزبة النخل، مؤكدين أن بعض محطات المترو في أول أيام تطبيق الحظر شهد تكدّساً نتيجة خروج الموظفين من أعمالهم في توقيت واحد.

وكشفت وزارة النقل المصرية، أنهم تعاملوا مع الأمر في الأيام التالية، حيث تفقّد وزير النقل يوم الخميس الماضي، مركز التحكم الرئيسي للمترو ومحطة الشهداء قبل ساعة ونصف الساعة من بدء توقيت الحظر وتم الدفع بـ5 قطارات في كل اتجاه في الخطوط الثلاثة إلى جانب قطارات التشغيل اليومي، كما تفقد أمس الأحد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو لمتابعة حركة تشغيل القطارات والاطمئنان على عدم تكدّس الركاب وتقديم كل التسهيلات اللازمة.

ووجّه الوزير باستمرار الدفع بـ5 قطارات في كل اتجاه خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر وأن يقوم آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الإبتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءً ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة وأنه متوقع وصول آخر قطار عند بدء الحظر، إضافة إلى  أنه تمت زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى 41 قطاراً بدلاً من 34 قطاراً بزيادة 7 قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى 27 قطاراً بدلاً من 22 بزيادة 5 قطارات وتشغيل 8 قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين، مع تقليل زمن التقاطر من 4 دقائق إلى 3 دقائق وهو ما ساهم في عدم تكدّس الركاب وعدم الزحام بالمترو.

واستنكرت الوزارة نشر فيديو قديم على أنه تم تصويره اليوم، مطالبين وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن مترو الأنفاق، كونه إحدى وسائل المواصلات الحيوية المهمة في مصر.

كانت مشادة كلامية على الهواء، قد حدثت بين اللواء كامل الوزير وزير النقل المصري، والإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج "التاسعة" على التلفزيون المصري، بعد انتقاد الأخير له بسبب الزحام في مترو الأنفاق، على رغم تفشي فيروس كورونا.

وأغلق وزير النقل الهاتف، بعد أن ذكر الإعلامي أن هناك زحاماً شديداً في مترو الأنفاق بين المواطنين وهناك تكدسات.

وأكد كامل الوزير، أنه لا يوجد أي حالات ازدحام بمرفق المترو أو السكك الحديد، وأن ما يُتداول من فيديوات لوجود زحام بوسائل النقل تم تصويره الأربعاء الماضي فقط، موجّها انتقادات للإبراشي قائلاً: "ليس من المقبول أن تعرض صورة منذ يوم الأربعاء الماضي، وتشير إلى أنها الآن.. اسمحلي أسالك الأول الصورة التي عرضتها متى تم تصويرها".

وطالب وزير النقل المصري بعرض صور حديثة وتسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، ليرد الإبراشي قائلاً: "الصورة ليست موجهة لك.. ولكن المترو لا يزال فيه زحام بشكل يومي".

وزير النقل المصري غضب من رد الإبراشي، ليرد قائلاً "أنا أشكرك على ما قمت به وأنت إعلامي محترم"، وأنهى مداخلته الهاتفية.

وعقب غلق الهاتف، قال الإبراشي، إن الهدف من عرضه فيديوات الزحام التي تشهدها بعض المناطق هو لوضع حل لهذه التكدسات، حفاظاً على حياة المصريين من الإصابة بفيروس كورونا، المستجد، "كوفيد19"، والذي اتخذت الدولة إجراءات عدّة لمواجهته.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم