الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

في بداية أسبوعها السابع... هل اقتربت مصر من ذروة كورونا؟

المصدر: "النهار"
القاهرة ـ لنهار
في بداية أسبوعها السابع... هل اقتربت مصر من ذروة كورونا؟
في بداية أسبوعها السابع... هل اقتربت مصر من ذروة كورونا؟
A+ A-
طرح الإعلامي عمرو أديب سؤالاً على وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد في برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "MBC مصر"، وقال: "لقد شاهدنا أميركا، وألمانيا، وأسبانيا، وإيطاليا حاجة مذهلة، أين تكون القفزة بمصر؟ متى يكون وقتها؟ وما توقعاتكم للرقم؟".

وقالت وزيرة الصحة المصرية: "إن الوباء، كما قال رئيس منظمة الصحة العالمية، حالة جديدة في العالم لم نشهدها من قبل، إنه فيروس جديد وحالة جديدة في العالم، وبالتالي بناء على الخبرات السابقة في الأوبئة والخبرات الحالية في هذا الوباء، كان معظم الكلام يقول إن الدول إذا لم تتخذ إجراءات احترازية قوية فستكون الذروة في الأسبوع السادس أو السابع".

وبدأت مصر الأسبوع السابع، اليوم، وقالت زايد: "إن اليابان بدأت بعد الصين فوراً ولم تدخل الذروة حتى الآن، وسنغافورة بدأت في نفس التوقيت ولم تدخل الذروة، لكن ما نأخذه من إجراءات حكومية احترازية استباقية، وما قمنا به في وزارة الصحة قبل أن تصاب حالة واحدة لدينا، بدأنا في الاستعدادات للحجر الصحي منذ شهر كانون الثاني، والتقصي والحظر والعزل لكل أسرة وكل حالة. نحن في مصر، حتى الآن، نسير بمعدلات أرجو أن نستمر عليها".

"أرجو أيضاً ألا نصل إلى الذروة، وإن وصلنا إليها نصل بأقل أعداد ممكنة، حتى نعبر إن شاء الله ببلدنا"، تقول وزيرة الصحة المصرية، "نحن نعول على الشعب المصري للغاية، وأنا أرى تحسناً رغم بعض الحالات التي رُصدت، لكنني أقول على مستوى الأسر وعلى مستوى الأفراد، هناك تحسن بالاستجابة بشكل كبير جداً، وإن شاء الله الفترة هذه ستمر بأقل عدد".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم