الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد أزمة كورونا... "فيفبرو" تدعو الأندية لتجنب تسريح اللاعبين

المصدر: "أ ف ب"
بعد أزمة كورونا... "فيفبرو" تدعو الأندية لتجنب تسريح اللاعبين
بعد أزمة كورونا... "فيفبرو" تدعو الأندية لتجنب تسريح اللاعبين
A+ A-

أعربت نقابة لاعبي #كرة_القدم المحترفين "فيفبرو" عن "قلقها" من القرارات التي اتخذتها أندية أوروبية عدة، من خلال وضع لاعبيها في البطالة او خفض رواتبهم من أجل تخفيف الأعباء المالية التي تواجهها جراء تفشي فيروس #كورونا.

وجاء في بيان صادر عن النقابة: "نحن قلقون للغاية من قيام عدد من الأندية في أكثر من 12 دولة في وضع لاعبيها في البطالة او تخفيض رواتبهم"، داعية هذه الأندية التي تواجه "صعوبات مالية" إلى "التحدث إلى رابطاتها المحلية للبحث عن حلول متوازنة وعادلة".

وقامت أندية أوروبية عدة مستغلة التشريعات الوطنية باتخاذ إجراءات بحق لاعبيها من أجل الحد من الخسائر التي تكبدتها جراء تعليق النشاط المحلي في القارة، والأمر يتعلق بنادي برشلونة الذي أعلن خفض رواتب العاملين فيه لمواجهة التبعات المالية لتوقف المنافسات.

وأوضح النادي، المتوج بلقب "الليغا" في الموسمين الماضيين ومتصدر ترتيب الموسم الحالي قبل تعليقه بعد المرحلة 27، انه "اتخذ سلسلة إجراءات للحد من آثاره (التوقف) والتخفيف من التبعات الاقتصادية لهذه الأزمة".

وأفاد ان الإجراءات تشمل: "خفض عدد أيام العمل، نظراً للظروف الراهنة، ونتيجة لذلك الخفض النسبي للرواتب المحددة بموجب العقود".

والامر ينطبق على نادي هارتس الاسكتلندي، الذي طلب من لاعبيه تخفيض 50 في المئة من أجورهم.

وفي ألمانيا، وافق لاعبو ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على التخلي عن قسم من رواتبهم من أجل مساعدة مسؤوليهم على مواجهة الأزمة المالية التي يعانون منها جراء مرض "كوفيد-19".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم