الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

كيف نزيل طلاء الأظفار الـ Gellish خلال فترة الحجر؟

المصدر: "النهار"
نانسي بحمد
نانسي بحمد
كيف نزيل طلاء الأظفار الـ Gellish خلال فترة الحجر؟
كيف نزيل طلاء الأظفار الـ Gellish خلال فترة الحجر؟
A+ A-

تضع الكثير من السيدات طلاء الأظفار المعروف بالـ Gellish، وهو نوع من الطلاء يتميّز عن غيره بكونه يدوم لمدة لا تقل عن الثلاثة أسابيع. ولكن هذا النوع يحتاج إلى تقنية معينة لوضعه ولإزالته، وعادةً ما تتوجه النساء لتطبيقه في صالونات التجميل.

وكما تعلمون، نحن في فترة من الحجر الصحي، وجميع مراكز التجميل مغلقة اليوم. فما الحل؟ كيف نستطيع إزالة هذا الطلاء الذي بات شكله غير لائق؟ إليكم الطريقة المثالية والصحية التي تساعدكم في التخلّص من الـ Gellish من دون إحداث أي ضرر في الأظفار.

1- برد الأظفار

ابردي الطبقة الأولى اللامعة من الأظفار. استخدمي الـ Buffer أو مبرداً عريضاً. توقفي عن البرد عندما تظهر طبقة الطلاء الناشفة.

2- نقع الأظفار

احصلي على الـ Acetone 100% Pure من أقرب صيدلية. ثم بلّلي قطنة رقيقة وأشبعيها بهذه المادة. ضعي قطنة على كامل أظفارك وغلّفيها بقطع من الألمينيوم (Sanita). انتظري 20 دقيقة وأزيلي القطن وقطع الألمنيوم عن أظفارك.

3- إزالة الطلاء

من المفترض أن يتشقق الطلاء ليسهل إزالته. استخدمي خشبة أو قطعة من المعدن مخصصة للأظفار لإزالة الطلاء المتبقي. ولكن إذا لم تتمّ عملية الإزالة بشكل كامل، كرّري العملية مرة أخرى وانتظري 5 دقائق فقط. 

ملاحظة: إياكِ تقشير الطلاء، فهذه الطريقة تحدث الكثير من الأضرار لأظفارك.

4- تنظيف الجلد الميت

يجب عليك برد الأظفار جيداً، وتنظيف الجلد الميت المحيط بها والبارز فقط. استخدمي زيوت الترطيب وتغذية الأظفار، ننصحكِ بزيت الزيتون الطبيعي.

5- لا تضعي الطلاء لفترة قصيرة

تجنبي تطبيق طلاء الأظفار من جديد، لفترة قصيرة. خذي استراحة من هذه المواد، واعتني بصحة أظفارك خلال فترة الحجر الصحي. 


الكلمات الدالة