الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

دعم استثنائي للأندية الكبرى في أميركا الجنوبية

المصدر: "أ ف ب"
دعم استثنائي للأندية الكبرى في أميركا الجنوبية
دعم استثنائي للأندية الكبرى في أميركا الجنوبية
A+ A-

أعلن الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم ( #كونميبول) أنه سيدفع مسبقاً نسبة من رسوم مشاركة الأندية في مسابقتي ليبرتادوريس وسودأميريكانا اللتين تم إيقافهما بسب بفيروس #كورونا.

وكان الاتحاد قد قرر في 12 آذار الحالي إيقاف مسابقتي ليبرتادوريس وسودأميريكانا اللتين تعادلان دوري الأبطال و"أوروبا ليغ" في أوروبا، مشيراً إلى أنه لن يتم استئناف اللعب قبل الخامس من أيار المقبل.

وتوقفت جميع المسابقات الكروية في أميركا الجنوبية بسبب الفيروس ذاته، مثل الغالبية العظمى من دول العالم، ما وضع العديد من الأندية تحت صعوبات مالية كبيرة وباتت غير قادرة على دفع نفقاتها.

وقال الاتحاد في بيان له "بإمكان الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمسابقتي ليبرتادوريس أو سودأميريكانا 2020، طلب دفعة تصل إلى 60 في المئة من بدل مشاركتها في المسابقتين".

وأوضح رئيس "كونميبول" أليخاندرو دومينغيز في رسالة إلى رؤساء الاتحادات الوطنية في أميركا الجنوبية: "مثل هذه الحالات تتطلب استجابات مرنة واستثنائية لا تهدف فقط إلى الحفاظ على صحة العائلة الرائعة لكرة القدم الأمريكية الجنوبية ولكن أيضا إلى الحد قدر الإمكان من التأثير الاقتصادي الذي يفرضه إيقاف المسابقات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم