الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

منظمة الصحة العالمية تعلّق على قرار تأجيل الأولمبياد

المصدر: "أ ف ب"
منظمة الصحة العالمية تعلّق على قرار تأجيل الأولمبياد
منظمة الصحة العالمية تعلّق على قرار تأجيل الأولمبياد
A+ A-

شكر مدير عام منظمة الصحة العالمية #تيدروس_أدهانوم_غيبريسوس رئيس وزراء #اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بسبب "التضحية" التي قاموا بها من خلال قرارهم بإرجاء إقامة دورة الألعاب الأولمبية في #طوكيو صيف 2020 بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحافي: "أود توجيه الشكر إلى رئيس الوزراء الياباني شينيزو آبي وأعضاء اللجنة الأولمبية لقيامهم بهذه التضحية من اجل حماية رياضيينا، الجماهير والمسؤولين".

واعتبر مدير عام منظمة الصحة العالمية أن القرار "كان صعباً، لكن حكيماً"، مشيراً إلى أنه ينتظر "بفارغ الصبر إقامة دورة الالعاب الاولمبية والبارالمبية العام المقبل اللتين نأمل ان تكونا احتفالا اجمل لانسانيتنا المتضامنة".

أما مدير الطوارىء الصحية في المنظمة مايكل راين، فقال: "تم إرجاء الألعاب بقرار من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والحكومة اليابانية لكننا نساند بقوة هذا القرار".

وكانت العاب طوكيو مقررة من 24 تموز إلى التاسع من آب المقبلين، لكنها ارجئت الى مدة اقصاها صيف عام 2021، وذلك اثر ضغوط واجهتها الحكومة اليابانية واللجنة الاولمبية الدولية من قبل اتحادات دولية بارزة ولجان اولمبية ورياضيين من مختلف انحاء العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم