الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع معدلات الطلاق بسبب الحجر المنزلي!

جورج حداد
ارتفاع معدلات الطلاق بسبب الحجر المنزلي!
ارتفاع معدلات الطلاق بسبب الحجر المنزلي!
A+ A-

كورونا.. الفيروس الذي تسبّب بحبس سكان العالم داخل منازلهم، إذ فرضت معظم الدول حظر التجول والطلب من مواطنيها التزام الحجر المنزلي خشية من انتشار الوباء بينهم، الأمر الذي أثّر كثيراً على الاقتصاد العالمي. لكن يبدو أن تأثير كورونا لم يقف عند الاقتصاد بل تخطاه إلى العلاقات الاجتماعية، إذ كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن معدل حالات الطلاق في الصين ارتفع بشكل كبير بسبب تطبيق الحجر المنزلي، ما جعل الأزواج يقضون وقتاً أطول مع بعضهم.

وبنَت الصحيفة معطياتها على سجلات مكاتب تسجيل الزواج في الصين، حيث قال مدير سجل الزواج في مدينة داتشو بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، لو شيجون، إنه تم الكشف عن أكثر من 300 من الأزواج الذين طلبوا الطلاق في الفترة من 24 شباط حتى اليوم، فيما يُرجّح تزايد حالات طلب الطلاق في الفترة المقبلة.

وصرح شيجون بأن معدل الطلاق في المنطقة ارتفع للغاية مقارنة بما كان عليه قبل تفشي الفيروس، وأشار إلى أن السبب بذلك هو قضاء الأزواج وقتاً أطول في المنزل، ما يجعلهم يدخلون في بعض النقاشات التافهة، ما يدفعهم إلى طلب الطلاق. وأضاف أن معدلات الطلاق قد تكون ارتفعت بسبب إغلاق مكاتب الطلاق في المدينة لمدة شهر ما جعل السكان يؤجلون الانفصال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم